إعلان

وزير التخطيط يبحث مع وفد أممي تجارب الدول في الإصلاح الإداري

12:23 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع إجناسيو آرتازا مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر والوفد المرافق له، كيفية الاستفادة من التجارب الناجحة التي تمت في مجال الإصلاح الإداري ورفع كفاءة أداء الأجهزة الحكومية خاصة في الدول التي تتشابه مع الحالة المصرية.

وبحسب بيان لوزارة التخطيط اليوم الثلاثاء نشرته على موقعها الإلكتروني، قام خبراء البرنامج الإنمائي بعرض تجارب الإصلاح الإداري التي تمت بدول أمريكا اللاتينية (بيرو - تشيلي - كولومبيا) وما أحدثته من طفرة في تطوير الأجهزة الحكومية هناك.

كما تم بحث كيفية وضع أهداف للأجهزة الحكومية تكون قابلة للقياس مما ينعكس على تحسين الأداء ككل، والإشارة لدور الإعلام وكيفية توظيفه في توعية المواطنين بالخدمات التي تقدمها الحكومة والمجهودات التي تتم فى هذا الإطار، بالإضافة إلى استعراض سبل الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في تطوير الخدمات الحكومية خاصة وأن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في هذا المجال.

وشارك في اللقاء من الجانب المصري المهندس طارق سعد مساعد الوزير، وأماني عيسوي معاون الوزير للعلاقات الدولية، ومصطفى الزيني مدير مكتب الوزير، والمهندس أحمد كمال مدير برنامج تطوير الخدمات الحكومية، والدكتورة غادة موسى مدير مركز الحوكمة، ومن المقرر أن تستمر زيارة البعثة الأممية لمدة يومين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان