إعلان

مصادر: وزير البترول يبحث غدًا عرض شركة هولندية للتنقيب عن الغاز

02:45 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

المهندس شريف إسماعيل وزير البترو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

قالت مصادر ملاحية بمجلس إدارة هيئة قناة السويس اليوم الاثنين إن المهندس شريف إسماعيل وزير البترول سيزور غدًا الثلاثاء الإسماعيلية.

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن يلتقي الوزير بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بمركز المحاكاة بالهيئة لبحث العرض المقدم من إحدى الشركات الهولندية الكبرى - التي طالبت في خطاب رسمي موجه للحكومة المصرية واللجنة الوزارية لمشروع تنمية محور إقليم قناة السويس - المشاركة بخبراتها في مجال التنقيب عن الغاز الطبيعي اللازم لإنجاز المشروع.

وأوضحت أنه من المنتظر أن يعقد الوزير مع رئيس الهيئة اجتماعًا مغلقًا، فور وصوله إلى مركز المحاكاة التابع للهيئة لبحث العرض المقدم، والوقوف على احتياجات المشروع القومي الأكبر من مصادر الطاقة المختلفة، وخاصة الاحتياجات العاجلة، وكيفية توفيرها وإمداده بها.

وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر أن يعقب الاجتماع المغلق، مؤتمرًا صحفيًا بالوفد الإعلامي المرافق للوزير خلال زيارته للإسماعيلية، وبعدها يقوم الوزير بتفقد مشروع حفر قناة السويس، والالتقاء بالعاملين، للوقوف على آخر المستجدات، وحجم الاستفادة من التغذية البترولية، بالإضافة إلى التحديات والمعوقات التي يواجهها المشروع.

ومن جانبه، قال الفريق مهاب مميش إن أزمة الطاقة - التي تواجها مصر بين الحين والآخر- تتطلب الاستعانة بالخبرات الدولية التي لديها باعٍ واسع في مجال استخدامات الطاقة المتجددة مثل الشمس والرياح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان