إعلان

إعلان الأسعار الاسترشادية للأسبوع المقبل.. وتحرير 15 ألف محضر للمخالفين

04:28 م الخميس 30 يناير 2014

إعلان الأسعار الاسترشادية للأسبوع المقبل.. وتحرير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وضعت لجنة الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة التي انعقدت بوزارة التموين والتجارة الداخلية الأسعار الاسترشادية للأسبوع المقبل وهي ملزمة للتجار من بعد غد السبت 1 فبراير وحتى يوم الجمعة 7 فبراير، وهي خاصة بمحافظات القاهرة الكبرى.

وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين قال إن الحملات الرقابية التي قام بها مفتشو ومباحث التموين على جميع الأسواق على مستوى الجمهورية لضبط المخالفين للأسعار الاسترشادية خلال الأسبوعين الماضيين أسفرت عن تحرير أكثر من 15 ألف محضر.

وأكد أن هذه الحملات الرقابية ستستمر يوميًا، وأن هناك خط ساخن بالوزارة وهو (19805) لتلقي شكاوى المواطنين عن أي مخالفات سواء في الأسعار الاسترشادية، أو مجالات المخابز، والبوتاجاز، والأسواق، وغيرها.

أسعار الخضروات:

ويتراوح سعر كيلو الطماطم بحسب الأسعار المحددة من اللجنة من 1 إلى 1.5 جنيه، وكيلو البطاطس من 2 إلى 3 جنيه، والبصل الأحمر من 3 إلى 3.5 جنيه، والبصل الذهبي الأصفر من 3 إلى 3.5 جنيه، والبصل الجديد من 2 إلى 2.5 جنيه، والكوسة من 2 إلى 3 جنيه، والبسلة من 3 إلى 4 جنيه، والسبانخ 2 جنيه.

كما تتراوح الأسعار المحددة للباذنجان الرومي من 2 إلى 2.5 جنيه، والباذنجان العروس من 2 إلى 3 جنيه، والباذنجان الأبيض من 2.5 إلى 3.5 جنيه، والجزر الأصفر بدون عروش من 1 إلى 2 جنيه، والخيار الصوب من 2 إلى 3 جنيه، والفلفل الرومي من 4 إلى 5 جنيه، والفلفل الشطة الحامي من 4.5 إلى 5.5 جنيه، والقلقاس من 3 إلى 4 جنيه، والبطاطا من 1 إلى 1.5 جنيه.

أسعار الفاكهة:

وتتضمن أسعار الفاكهة أن يتراوح سعر كيلو البرتقال أبوصرة من 2 إلى 2.5 جنيه، والبرتقال البلدي من 1.5 إلى 2 جنيه، والبرتقال السكري من 1.5 إلى 2.5 جنيه، والجوافة من 2.5 إلى 3.5 جنيه، والموز البلدي بأنواعه من 4 إلى 4.5 جنيه، واليوسفي بأنواعه من 2 إلى 2.5 جنيه، والفراولة من 4 إلى 5 جنيه.

محاربة ارتفاع الأسعار

ومن ناحيته، أكد أبو شادي أنه في إطار المتابعة لحركة السوق تبين أن هناك انخفاض في أسعار البسلة، والخيار، وثبات معظم أسعار الخضار والفاكهة.

وأضاف أن الأسعار الاسترشادية تم إرسالها لمديريات التموين بالمحافظات للاسترشاد بها مع الغرف التجارية لوضع أسعار استرشادية خاصة بكل محافظة حسب تكاليف النقل والتداول ومواسم الإنتاج وحجم المعروض.

وأوضح الوزير أن الأسعار الاسترشادية من أدوات الوزارة في محاربة ارتفاع الأسعار، والتي تقوم لجنة متخصصة بوضعها، وأيضًا طرح سلع غذائية، وخضر، وفاكهة بأسعار مخفضة في منافذ المجمعات الاستهلاكية، والاتحاد التعاوني، وشركة المصريين لبيع الخبز، والسيارات المتنقلة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان