إعلان

هل تؤجل الحكومة تطبيق توزيع أسطوانات البوتاجاز بالكوبونات؟

11:57 ص الأربعاء 29 يناير 2014

هل تؤجل الحكومة تطبيق توزيع أسطوانات البوتاجاز بال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - (أ ش أ) ومصطفى عيد:

قال الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة مستعدة لتطبيق مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز عن طريق الكوبونات، وتنتظر موافقة وزارة البترول.

وكان من المفترض أن يتم تطبيق هذا المشروع بدءًا من فبراير المقبل الذي لم يتبق على بدايته سوى يومين.

وأضاف الوزير في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تم ربط كوبونات البوتاجاز إلكترونيًا على بطاقة الكارت الذكي، موضحًا أن عملية الربط تعمل على ضمان وصل الدعم لمستحقيه والقضاء على عمليات البيع بالسوق السوداء.

وكانت مصر قد أعلنت نيتها تطبيق نظام الكروت الذكية لتوزيع البوتاجاز والبنزين بدءً من شهر يوليو 2013، إلا أن الظروف السياسية عقب أحداث 30 يونيو، وإقصاء الرئيس السابق محمد مرسي من الحكم عقب التظاهرات الشعبية التي أيدها الجيش أجلت تطبيق المشروع حتى الآن.

وكان الوزير أعلن في أول يناير الحالي أن تطبيق نظام توزيع أسطوانات البوتاجاز بكوبونات يتم صرفها على البطاقات التموينية يتوقف على موافقة رسمية من مجلس الوزراء على الفكرة، موضحًا أن الوزارة مستعدة حاليًا للتطبيق وأن الحكومة تعتزم التطبيق في أول فبراير إلا إذا ظهرت ظروف جديدة أدت إلى التأجيل.

ومن جانب آخر، قال أبوشادي إن الأوكازيون الشتوي سيبدأ يوم الاثنين المقبل، لافتًا إلى أن الوزارة اشترطت على مديريات التموين وإداراتها للمحال التي ترغب في المشاركة بالأوكازيون الالتزام بالضوابط خاصة فيما يتعلق بحقيقة التخفيضات التي يتم الإعلان عنها من قبل أصحاب المحال.

وأكد على وجود رقابة صارمة من قبل الأجهزة الرقابية بقطاع التجارة الداخلية على المحال المشاركة في الأوكازيون للتأكد من أن التخفيضات حقيقية، وليست وهمية من خلال مراجعتها بفواتير الشراء منعًا لخداع المواطنين طوال مدة الأوكازيون، وتحرير محاضر للمخالفين.

ولفت الوزير إلى انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية السريعة ضد المحال المخالفة لضمان استفادة المواطنين من الأوكازيون المقبل، وكذلك تنشيط حركة التجارة الداخلية بالأسواق .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان