إعلان

أوراسكوم للاتصالات تنفي أنباء توقف المفاوضات الأمنية لمد الكابل البحري

11:15 ص الإثنين 27 يناير 2014

أوراسكوم للاتصالات تنفي أنباء توقف المفاوضات الأمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

نفت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة ما تردد بشأن توقف المفاوضات مع الجهات الأمنية بشأن الحصول على التصاريح الخاصة بعمليات مد الكابل البحري داخل الأراضي المصرية.

وأكدت أوراسكوم للاتصالات عبر بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الاثنين، التزامها بالإفصاح عن أي أحداث جوهرية فور حدوثها وفقًا للقوانين.

وكانت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا أعلنت الأسبوع الماضي توقيع شركتها التابعة مينا للكابلات البحرية اتفاقية حق استخدام بنظام مع الشركة المصرية للاتصالات لعدد اثنين شعرة ألياف ضوئية على الكابل الخاص بالشركة المصرية للاتصالات بين محطتي الإنزال البحري لشركة مينا في الزعفرانة وأبو تلات.

واوضحت أوراسكوم أن هذه الاتفاقية تأتي لاستكمال مسار الكابل البحري لشركة مينا للكابلات البحرية داخل الأراضي المصرية، وتمتد اتفاقية حق الاستخدام لعشرين عاماً.

وأشارت الشركة إلى أنها باستخدامها للبنية التحتية للمصرية للاتصالات داخل الأراضي المصرية، من المتوقع أن تقوم شركة مينا للكابلات البحرية باستكمال وإطلاق أول كابل بحري لها في خلال هذا عام والذي يربط بين ثلاث قارات هي أوروبا وآسيا وأفريقيا عابراً البحرين المتوسط والأحمر والمحيط الهندي.

وتابعت: ''وفي المرحلة الأولى ينزل الكابل في خمسة دول هي إيطاليا ومصر والمملكة العربية السعودية وعمان والهند مع إمكانية التوسع في مراحل مستقبلية لتغطية اليونان ودول شرق حوض البحر المتوسط وچيبوتي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان