إعلان

وزير الزراعة: 27 مليار جنيه مديونيات هيئة التنمية الزراعية لبنك الاستثمار

04:42 م السبت 25 يناير 2014

وزير الزراعة: 27 مليار جنيه مديونيات هيئة التنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية تجاوزت مديونياتها لبنك الاستثمار القومي نحو 27 مليار جنيه، منوهاً إلى أن هذه المديونيات تمثل قيمة حصة الهيئة من مشروعات الدولة الخدمية والبنية الأساسية والتي تخدم الاستثمار والنشاط الزراعي الجاد.

وأوضح الوزير في تصريحاته اليوم السبت أن إيقاف المزادات علي أراضي الدولة الصحراوية بغرض الزراعة، بعدما تأكدت الوزارة أن المزادات تستفيد بها شريحة محددة وقليلة ونسبة منها ليست مستهدفة من التوسع فى استصلاح وزراعة الأراضي .

وعن نتائج اجتماعه مع المستثمرين الزراعيين، قال أبوحديد ''إن هيئة التنمية الزراعية ليست جهة ''جباية '' كما يتهمها البعض من المستثمرين الزراعيين بدعوى أنها تفرض أثماناً مبالغ فيها لقيمة الأراضي الصحراوية''.

وبين أن هناك لجنة عليا لتثمين أراضي الدولة ولا علاقة بهيئة التنمية الزراعية بها، ولكن الهيئة جهة تحصيل فقط للمبالغ التي تحددها اللجنة العليا وفقاً لمعاينات فعلية للأراضي بما يراعي مدة الزراعة وعمر المحاصيل والقرب والبعد من المناطق الخدمية وغيرها من العوامل.

وأضاف ''يفترض ألا نحصل أموالاً عن خدمات لم تقدم للنشاط الزراعي في حالة التزام الجهات المختصة بتنفيذ البنية الأساسية والقومية للأرض، ولكن بالفعل الهيئة مكبلة بمديونيات ضخمة لبنك الاستثمار القومي بخلاف ضرورة تحصيل مستحقات الدولة في الأراضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان