إعلان

إمام: الاستثمارات المنفذة بالكهرباء بلغت 16.5 مليار جنيه خلال 2012-2013

12:54 م السبت 18 يناير 2014

إمام: الاستثمارات المنفذة بالكهرباء بلغت 16.5 مليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، إن إجمالي الخطة الاستثمارية المنفذة لعام 2012/ 2013 بلغت نحو 16.5 مليار جنيه، كما بلغ عدد المشتركين في نهاية العام المالي حوالي 29.7 مليون مشترك، مما أدى إلى زيادة الطاقة المولدة بنسبة تصل إلى حوالى 5 بالمئة عن العام المالي السابق.

وأضاف الوزير- خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم السبت - إن قطاع الكهرباء يقوم بالتنسيق مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، كما يتم العمل على إجراء دراسة جدوى متكاملة من خلال مكتب استشاري عالمي لإنشاء أول محطة تعمل بالفحم.

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض الصعوبات التي تواجهها الشركة القابضة، وشركاتها التابعة والإجراءات التي تم اتخاذها للتغلب عليها.

وأوضح وزير الكهرباء، أن الصعوبات التي تواجه الشركة تتمثل في ارتفاع قيمة استثمارات شركات الإنتاج والنقل والتوزيع، وارتفاع أعباء أقساط وفوائد القروض، بالإضافة إلى بيع الطاقة الكهربائية لبعض الأغراض بأقل من الأسعار الاقتصادية، وكذلك ارتفاع المديونية المستحقة على شركات الكهرباء مقارنة بالمستحق، وانخفاض نسبة التحصيل نتيجة الانفلات الأمني.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان