إعلان

وزير السياحة ''يتوقع'' رفع فرنسا حظر السفر إلى مصر أسوة بألمانيا

06:22 م الخميس 26 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

قال وزير السياحة هشام زعزوع، إنه يتوقع أن تتجه فرنسا إلى رفع حظر السفر عن مصر قريباً، خاصة بعد رفعه من قبل ألمانيا والسويد والتشكيك وبلجيكا.

وأضاف ''زعزوع'' في تصريحات صحفية، الخميس، أنه يتواجد حالياً في فرنسا للمشاركة في المعرض السياحي''IFTM''، ولمقابلة المسئولين في الحكومة هناك، مؤكداً على أن اجتماعاته مع منظمي رحلات وشركات الطيران كانت إيجابية ومبشرة، على حد تعبيره.

وفي نفس السياق، أكد وزير السياحة على أن الوضع في سيناء آمن، قائلاً ''إن الفرق بين جنوب سيناء وشمال سيناء قد تكون مثل الفرق بين بلجيكا وفرنسا فهي مناطق متباعدة تماماً''.

وأشار إلى أن 2010 كان السنة المثالية للسياحة المصرية، حيث استقبلت البلاد نحو 14 مليون سائح، في حين حدث الانخفاض في عام 2011 بنسبة 30 بالمئة، وبعد رفع الحظر الذي كان مفروض آنذاك عادت الأرقام في نهاية 2012 تقريباً إلى الأرقام الطبيعية، بينما في 2013 زاد عدد السائحين لكن قل متوسط الصرف، وبدأت الأرقام تقل بشكل كبير بعد نهاية يونيو نتيجة حظر السفر إلى مصر.

وشدد زعزوع على أهمية السياحة للاقتصاد القومي المصري، حيث وصلت نسبة مساهمتها في الدخل القومي بنحو20 بالمئة في عام 2010، منوهاً إلى أن السوق الفرنسي مهم جداً للمقاصد المصرية الثقافية مثل الأقصر وأسوان.

وأكد زعزوع، على أن المقاصد السياحة آمنة بنسبة 100 بالمئة، و حان الوقت لاستعادة الحركة السياحية بها، مشيراً إلى أن منظمي الرحلات لديهم الكثير من الارتياح بالنسبة للإجراءات الأمنية التي تقوم بها مصر، ويثقون إلى أن التغيير الذي حدث في مصر إيجابي، على حد تعبيره.

وونوه وزير السياحة إلى أنه سيتم التركيز على السياحة العربية لأهميتها، وكذلك السياحة الداخلية، حيث سيتم تنفيذ برامج تناسب كافة الدخول، لافتاً إلى أهمية الترويج السياحي عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن السائحين يحصلون على معلوماتهم السياحية في أغلب الأوقات عبر الانترنت.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان