إعلان

وزارة السياحة تتفاوض للمساهمة في شركة طيران "إير كايرو"

11:47 ص الإثنين 23 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (الأناضول):

قال ياسر الرملي، رئيس مجلس إدارة شركة "إير كايرو" للطيران، إن مفاوضات تجري بين مالكي الشركة ووزارة السياحة المصرية تستهدف دخول الوزارة كمساهم في الشركة عبر الأكتتاب فى زيادة رأس مالها.

وأضاف الرملي في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول ، أن الشركة تعتزم ضم 4 طائرات جديدة طراز A 320 خلال العام المقبل 2014.

ويتوزع هيكل ملكية "إير كايرو"، بواقع 60 في المئة لصالح شركة مصر للطيران، والباقي مملوك لبنكي الأهلي المصري ومصر، وهي كيانات مملوكة للدولة.

ورفض الرملي الإفصاح عن حجم رأس مال "اير كاير" أو الزيادة الجاري التفاوض عليها ، قائلا "هناك مشاورات ما تزال تجري مع وزارة السياحة".

وتمتلك "إير كايرو" 4 طائرات ، وتعمل في تسيير رحلات الطيران غير المنتظم "شارتر".

وقال رئيس الشركة :" نستهدف زيادة عدد الرحلات في أسواق أوروبا التي تعد المصدر الأول للحركة السياحية لمصر".

وأضاف أن دخول وزارة السياحة في زيادة رأسمال الشركة سيصب في مصلحة السياحة المصرية.

وقال :" نأمل في تعافى الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الربع الأخير من العام الجاري.. واجهنا إلغاءات تتراوح بين 50 إلى 70 في المئة خلال أغسطس الماضي على خطوط الطيران العارض التي تسيرها إلى المنطقة الأوربية، لكن خطوط الشركة للمنطقة العربية لم تتأثر".

وبحسب الرملي، تستهدف الشركة تحقيق إيرادات بنحو 90 مليون دولار (622.8 مليون جنيه)، بنهاية العام الجاري مقابل 80 مليون دولار خلال العام الماضي.

وتسير الشركة 25 رحلة أسبوعيا إلى منطقة أوروبا، وتضم إيطاليا وفرنسا وألمانيا والدانمارك وبولندا والنرويج وبلجراد في صربيا و40 رحلة أسبوعية إلى منطقة الخليج العربي .

وبحسب وزارة السياحة المصرية، انخفضت حركة الوصول لمصر خلال أغسطس الماضي بنسبة 45.6 في المئة، ليبلغ عدد الوافدين 564 ألف، مقابل مليون سائح خلال نفس الشهر من العام الماضي 2012، ما أفقد القطاع 50 في المئة من ايراداته الشهرية، فيما حقق يوليو تراجعا بنحو 24 في المئة.

الدولار = 6.92 جنيه مصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان