إعلان

شركات السياحة: مبادرة الحكومة فشلت في تنشيط القطاع حتى الآن

02:07 م الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال عماري عبدالعظيم عماري، رئيس شعبة أصحاب شركات السياحة والطيران بغرفة القاهرة التجارية، إن مبادرة تنشيط السياحة الداخلية التي أعلنت عنها وزارتا الطيران المدني والسياحة لم تؤت ثمارها حتى الآن، حيث يعاني القطاع حاليا من خسائر حادة بسبب الأوضاع الأمنية والسياسية لاسيما عقب محاولة اغتيال وزير الداخلية مؤخرا.

وأوضح عماري، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، إنه بموجب هذه المبادرة حصلت شركة "الكرنك" السياحية على تسهيلات وعروض من شركة مصر للطيران وبعض الفنادق وهو ما يشبه الاحتكار للشركة، ولا تستفيد منه بقية الشركات السياحية رغم أن ذلك حق لها، الأمر الذي يخلق حالة من التذمر والغضب لدى أصحاب الشركات.

وأضاف أن مواسم الحج والعمرة أصبحت هى الفرصة الوحيدة أمام شركات السياحة للعمل بها، وذلك في ظل تدني أعداد السياح القادمين إلى مصر. وتهدف المبادرة، التي تأتي تحت عنوان "مصر أم الدنيا- بلدنا أولى بينا"، إلى تنشيط السياحة الداخلية في مختلف المناطق السياحية بكافة ربوع مصر، لتشمل الأجازات على مدار العام، وإجازات الأعياد.

وتعتبر من أهم خطوات تفعيل هذه المبادرة هو الإعلان عنها عن طريق رسائل التليفونات المحمول، تحت شعار "مصر في قلوبنا"، من خلال رسالة وزارة السياحة ومصر للطيران وشركة "الكرنك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان