إعلان

53% تراجعًا في أرباح هيرمس خلال النصف الأول من 2013

02:05 م الأحد 01 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت المجموعة المالية هيرمس، تسجيل صافي ربح عن النصف الأول من 2013 بلغ 69 مليون جنيه، مقارنة بربح بلغ 148 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2012، بنسبة تراجع تجاوزت 53.3 بالمئة.

وأوضحت مؤشرات نتائج الأعمال للمجموعة المالية هيرمس عن النصف الأول من العام الجاري، والتي تلقى مصراوي نسخة منها اليوم الأحد، أن الإيرادات التشغيلية المجمعة بلغت 506 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2013، في حين ألفت الشركة بالمسئولية على رسوم خفض قيمة الأصول المرتبطة ببعض الاستثمارات في تحقيق صافي خسائر بنتائج الاعمال الغير مجمعة بلغ 29 مليون جنيه.

وأشارت هيرمس أنها تعمل على تطبيق استراتيجية لخفض المصروفات التشغيلية إلى حوالي 500 مليون جنيه في عام 2014 (بافتراض ثبات سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي)، حيث قامت الشركة باستكمال برنامج تخفيض العمالة خلال الربع الثاني، كما قامت بتعزيز الهيكل التشغيلي للشركة وتنسيق بعض المهام والاختصاصات من خلال دمجها بالإضافة إلى ترقية العمالة الشابة بفريق العمل وزيادة مسئولياتهم.

وأشار كريم عوض الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس إلى أن هذا التوجه يتسق مع سياسة الشركة بشأن تنمية فريق العمل من خلال الترقيات الداخلية، لافتاً إلى إنه على الرغم من صعوبة قرار خفض العمالة غير أنه بات ضروريا لمواكبة التحديات المقبلة.

كما أوضح أن الإدارة تتخذ خطوات لخفض المصروفات الأخرى، عن طريق ترشيد مصروفات الإشغال والسفر والمصروفات الإدارية، مع السعي لتحقيق عوائد من إيجار بعض العقارات الشاغرة والمملوكة للشركة، ومن المتوقع أن تأتي هذه الجهود بنتائج إيجابية في المستقبل القريب.

كما أعلنت هيرمس التزامها بالخطة التي أعلنتها في مايو 2013 والمتعلقة ببيع أصول الشركة غير الرئيسية وتوزيع جزء كبير من العائد الناتج عن عمليات البيع على المساهمين مع المحافظة على رأسمال للشركة يضمن قدرتها على تنمية عملياتها في المستقبل.

وقامت الشركة بالفعل ببيع مقرها الرئيسي السابق الكائن بحي الدقي في محافظة الجيزة، مقابل 38 مليون جنيه، مما نتج عنه ربح رأسمالي سيتم تسجيله في الربع الثالث من عام 2013، وتدرس الإدارة حالياً فرصاً مماثلة سيتم الإعلان عنها فور تحققها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان