إعلان

الدولار يواصل مسلسل الهبوط الطفيف أمام الجنيه خلال تعاملات البنوك

05:02 م الإثنين 26 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي، اليوم الأحد، انخفاضه الطفيف أمام الجنيه المصري خلال تعاملات البنوك العاملة في مصر في أول عطاءات الأسبوع الحالي.

وطرح البنك المركزي المصري، اليوم الاثنين، 40 مليون دولار للبيع للبنوك خلال عطاءه الـ 96، وبلغ أقل سعر مقبول خلال العطاء 6.9764 جنيه مقابل أقل سعر مقبول خلال عطاء الخميس الماضي 6.9768 جنيه.

وطبقًا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي المصري وبنك مصر، انخفض الدولار أمام الجنيه المصري انخفاضًا طفيفًا، ليبلغ سعره 6.9863 جنيه للشراء، و7.0164 جنيه للبيع.

ووصل إجمالي ما تم طرحه خلال عطاءات البنك المركزي منذ أواخر ديسمبر الماضي وحتى اليوم، إلى 4.3 مليار دولار خلال 96 عطاءً، بالإضافة إلى 1.4 مليار دولار في عطاءين استثنائيين خلال شهري أبريل ومايو الماضيين.

وبدأ الدولار في الهبوط أمام الجنيه منذ أكثر من شهر عقب أحداث 30 يونيو وما تلها من الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، حيث ساهم في هذا الهبوط الإعلان عن مساعدات دولارية بالمليارات من دول الخليج لمصر، ووصول 5 مليارات دولار منها من الإمارات والسعودية، بالإضافة إلى انحسار الطلب على الدولار في ظل حالة التوتر السياسي والترقب الذي يصاحبها من قبل أصحاب الطلب على العملة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان