إعلان

طرح العديد من المشروعات الاستثمارية بالوادي الجديد

12:53 م السبت 24 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

قال اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد، إنه جاري طرح عدد المشروعات الاستثمارية المتنوعة في كافة المجالات، بهدف توفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية.

وأوضح محافظ الوادي الجديد، في تصريح خاص لمصراوي، أنه سيتم طرح 9 مشروعات في المجال الزراعي، تتضمن استصلاح الأراضي وإنتاج داجني وزراعي، لافتا إلى أنه تم بدء تنفيد عدد 3 مشروعات، سوف توفر 113 فرصة عمل للشباب.

وأضاف المحافظ في سياق تصريحاته، أن شهر أكتوبر المقبل سوف يشهد تلقي طلبات تقسيمات 648 قطعة بالمنطقة الحرفية بمدينة الخارجة، تشمل 586 قطعة سوف يتم تخصيصها لعمل ورش حرفية بمساحات من 80 إلى 150 م3، بالإضافة إلى 80 قطعة سوف يتم تقسيمها كمحلات بمساحات 15 الى 25 م2، بإجمالي مساحة 124000 م2 غرب مدينة الخارجة بجوار محطة محولات الكهرباء.

من جانبه، قال العميد محمد هارون رئيس مرز ومدينة الخارجة، إنه تم طرح 25 مشروع في المجال الصناعي، جاري تنفيد 3 مشروعات منها كمرحلة أولى، تتضمن مشروعات تعبئة حاصلات زراعية ومياه معدنية ومواد غذائية و ستوفر 473 فرصة عمل للشباب.

وأضاف أنه سيتم طرح 6 مشاريع سياحية، جاري تنفيد 3 منها تتضمن قرى وفنادق سياحية، وستوفر 159 فرصة عمل للشباب، بالإضافة إلى طرح 14مشروع خدمي يشمل مستوصفات طبية ومستودعات أنابيب ومحطات وقود، ومراكز إنتاج برامج حاسب آلي، وستوفر 114 فرصة عمل للشباب .

وكذلك طرح 648 قطعة بالمنطقة الحرفية بالخارجة لتوفير 1500 فرصة عمل للشباب.

وأشار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة، إلى أن المنطقة غير مرفقة وسيتم توصيل المرافق لها بعد الانتهاء من المقترح النهائي للتقسيم واعتماده، والتي سوف توفر 1500 فرصة عمل.

وأوضح أنه سيتم تلقي الطلبات خلال شهر أكتوبر المقبل، بالمركز التكلونجي بالوحدة المحلية لمركز الخارجة، على أن تكون الشروط كالآتي، أن يكون الشاب مقيم بالمركز المدينة أو القرية، وأن يكون من سن 21 إلى 40 سنة، وألا يكون له رخصة مشروعات أخرى سابقة، وألا يكون من العاملين بالحكومة أو القطاع الخاص، وأن يكون حاصل على شهادة خبرة أو خريج مدارس فنية.

ونوه العميد هارون، إلى أنه جارى طرح 480 قطعة أرض بالمناطق الحرفية بالقرى، وذلك لتوزيعها على الشباب لإقامة مشروعات عليها، حيث سيتم طرح 150 قطعة بقرية المنيرة، و 35 قطعة بقرى الشركة ، و 45 قطعة بقرية جناح، و50 قطعة بقريتي ناصر والثورة، و85 بقرى شرق بولاق ، و80 قطعة بقرية بولاق ، و 36 بقرية صنعاء.

وأضاف ''وهذا القطع بالمناطق الحرفية بقرى مركز الخارجة، ومن المنتظر أن يتم طرحها أمام 106 متقدم من أبناء المدينة وسيتم الإعلان عنها في تاريخ منصف شهر أكتوبر، بنظام المزاد العلني بالإضافة إلى إعلان الشروط للتقديم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان