إعلان

الأعمال المصري الأمريكي: التوتر السياسي بين البلدين لن يؤثر على الاقتصاد

01:23 م الإثنين 19 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

توقع الدكتور هانى قسيس رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، عدم تأثر الصادرات المصرية للسوق الأمريكية بالتوتر الحالي في العلاقات ما بين الحكومتين الأمريكية والمصرية، مؤكدًا أن التصدير للولايات المتحدة لم يتوقف.

وقال ''قسيس'' خلال بيان للمجلس، اليوم الاثنين، إنه ينبغي الفصل ما بين الإدارة الأمريكية واختلافها السياسي مع الحكومة المصرية والتعاون ما بين القطاع الخاص في كلا البلدين، مشددًا على ضرورة عدم تأثير الأحداث السياسية على العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وأشار إلى قناعة القطاع الخاص في كلا البلدين بضرورة الفصل ما بين السياسة والاقتصاد، وأنه حتى لو أثيرت المشاكل السياسية بين البلدين فإنه بالإمكان حلها عبر التفاوض

وأضاف ''قسيس'' أن مجتمع الأعمال الأمريكي لا يتأثر بالتصريحات السياسية حتى وإن كانت هذه التصريحات صادرة من رئيس جمهوريته، وبالمثل لا يجوز للصانع المصري أن تكون له اتجاهات سياسية فكل ما عليه هو أن يعمل وأن يؤمن لقمة العيش لعماله.

وعلى خلاف المخاوف السائدة حاليًا، أكد رئيس المجلس المصري الأمريكي، أن الوقت الحالي هو أنسب وقت للتعاقدات التصديرية والعمل من اجل إيقاف البلد على قدميها، منوهًا إلى أن رجال الاعمال والمصدرين هم أكثر الفئات قدرة على دعم البلد في هذه الظروف الحرجة.

وأوضح أن نبض المصانع المصرية في تعاقداتها واستثماراتها، وأن الوقت الحالي هو أكثر وقت ينبغي لأصحاب المصانع أن يتواجدوا فيه في مصانعهم ما بين عمالهم، ومطالبًا أصحاب المصانع بطرد الخوف والقلق، وأن يستثمرون في مصر ولا يهاجرون بأموالهم إلى الخارج، وتابع: ''نحن مفوضين من الله وموكلين لفتح بيوت عمالنا وضمان استمرار دوران عجلة الإنتاج والاستثمار في مصر''.

ولفت ''قسيس'' إلى أنه لا وقت للتخاذل في أوقات ''الثورات''، مشيرًا إلى أن الصانع المصري بطبعه ثوري وقادر على الصمود، وأنه لا ينبغي أن يستخدم التفويض الصادر له على نحو خاطئ، مؤكدًا أنه ينبغي على أصحاب الأعمال في مصر أن يتحركوا وبسرعة ليظهروا لعملائهم في الخارج أن مصانعهم تعمل بطاقتها الكاملة، وفى هذا الصدد بتعديل مواعيد حظر التجول لتصبح من التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحًا ليعطي الفرصة لعمل دورتين للعمل في المصانع.

وكشف عن عدد من الفعاليات التي يتم الترتيب للمشاركة فيها في السوق الأمريكي خلال الفترة القادمة تستهدف دعم العلاقات التجارية والاقتصادية بين مجتمع الأعمال في كلا البلدين، منوهًا إلى أنه يجري الترتيب لعقد اجتماع للغرفة العربية الأمريكية للتجارة على هامش الاجتماع السنوي لكل من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في 11 أكتوبر القادم حيث من المقرر أن يشارك فيه وفد من مجلس الأعمال.

وأوضح ''قسيس'' أن هذا الحدث من الفعاليات الهامة على مستوى العالم، منبهًا إلى أنه من المقرر أن يشارك في هذا الاجتماع وفود من 22 دولة عربية ممثلين لكل من قادة الأعمال والمسئولين الحكوميين، ويتم خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات المهنية بين مجتمعات الأعمال العربية ومجتمع الأعمال الأمريكي..

وقال إنه يجري التنسيق مع كل من المجلس التصديري للصناعات الغذائية، والمجلس التصديري للملابس الجاهزة، والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، وغرفة الطباعة، وذلك لترتيب المشاركة المصرية في المعرض التجاري للعلامات التجارية، والمقرر له أن يقام في شيكاغو في 19 نوفمبر القادم بمشاركة أكثر من ألف شركة من 35 دولة.

وأشار ''قسيس'' إلى أن المعرض يمثل فرصة للشركات المصرية المتخصصة في الصناعات الغذائية والمنتجات المنزلية والمطابخ لعرض منتجاتها، ولقاء كبريات السلاسل التجارية العالمية والمشتريين العالميين وتجار التجزئة لإبرام تعاقدات تصديرية جديدة تصنع فيها الشركات المصرية تحت اسم هذه السلاسل ولحسابها.

وأوضح أن هناك تعاون بين مجلس الأعمال وكل من المجلس التصديري للصناعات الهندسية، وغرفة الصناعات الهندسية، في الترتيب للمشاركة المصرية في الدورة 57 لمعرض ''high Tech''، والذي تنظمه الغرفة الوطنية الأمريكية - العربية في 17 يناير القادم..

وقال ''قسيس'' إنه سيتم على هامش المعرض عقد عدد من الاجتماعات مع وفود الدول المشاركة لبحث سبل تنشيط المبادلات التجارية ودفع العلاقات الاقتصادية المشتركة، وإيجاد فرص تصديرية جديدة للمنتجات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان