إعلان

''فيتش'' تخفض تصنيفها لاحتمال تخلف مصر عن سداد ديونها

09:58 م الجمعة 05 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (رويترز):

خفضت مؤسسة ''فيتش'' اليوم الجمعة تصنيفاتها الائتمانية لمصر، متذرعة بالاضطرابات السياسية هذا الأسبوع، التي شهدت الإطاحة بمحمد مرسي.

وقالت ''فيتش''، إنها خفضت تصنيفها لاحتمالية تخلف مصر عن سداد ديونها الطويلة الأجل بالعملة الصعبة والمحلية الى B-MINUS من B وأضافت إن توقعاتها لمصر سلبية وهو ما يعني أنها قد تصدر مزيدا من التخفيض لتصنيفاتها في المستقبل.

وأضافت المؤسسة في بيان ''هناك خطر حدوث تدهور مادي للاستقرار السياسي الداخلي مع احتمالات لتراجع النواتج الاقتصادية والجدارة الائتمانية.''

وتابع البيان: ''تسود حالة من الضبابية الشديدة بشأن كيف ستتطور المخاطر الناجمة عن الانقلاب العسكري على الأجل القصير والطريق الذي سيسلك في نهاية المطاف نحو تحول سياسي سلمي.''

واحتشد ألوف المؤيدين للرئيس المصري الإسلامي المعزول محمد مرسي يوم الجمعة حاملين صورا له ومرددين هتافات تطالب بعودته إلى منصبه وذكرت مصادر أمنية إن ثلاثة متظاهرين على الأقل قتلوا بالرصاص أمام دار الحرس الجمهوري حيث يحتجز مرسي.

وكانت مؤسسة موديز انفستورز حددت التصنيف الائتماني لمصر عند CAA1 مع توقعات سلبية. وكان تصنيف مؤسسة ستاندرد اند بورز لمصر هوCCC_plus مع توقعات مستقرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان