إعلان

التأمينات توضح حقيقة إلغاء قرار زيادة المعاشات

02:12 م الأحد 14 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

نفت ثريا فتوح رئيس صندوق العاملين بالقطاعين العام والخاص بالهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، تصريحات الدكتور باسم عودة وزير التموين السابق، بشأن إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة، أوقف زيادة المعاشات التي أقرها الرئيس السابق محمد مرسي لحوالي 9 ملايين مواطن.

وأكدت ''فتوح'' في تصريحات هاتفية لمصراوي، اليوم الأحد، أن أصحاب المعاشات صرفوا معاشاتهم الشهر الحالي بالزيادة المقررة، وأن الأمور تسير بطريقة عادية، منددة بالشائعات التي تنتشر في البلاد خلال هذه الفترة.

وقالت: ''مع كامل احترامي للدكتور باسم عودة، فهو ليس له علاقة بالتأمينات حتى يقول هذا الكلام، فمن أين جاء به وهو وزير التموين''، مهيبة بكل وسائل الإعلام عدم نشر أي معلومات تتعلق بالتأمينات الاجتماعية إلا من الجهة المختصة وهي وزارة التأمينات، والتأكد من أي شائعات حول التأمينات والمعاشات من الوزارة قبل النشر.

وكان ''عودة''، قد قال أمام متظاهري جامعة القاهرة المؤيدين للرئيس السابق مرسي، السبت الماضي، إن ''السيسي'' أوقف زيادة المعاشات التي أقرها الرئيس المعزول محمد مرسي لحوالي 9 مليون مواطن على المعاش، مبدياً استياءه من ذلك القرار.

وروى موقفاً حدث بينه وبين وزير الدفاع السيسي أثناء اجتماع سابق لمجلس الوزراء السابق برئاسة الدكتور هشام قنديل قائلاً: '' كنا في جلسة مجلس وزراء وكان الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، جالس أمامي وتحدث عن الدعم للمواطنين المصري وقال الشعب المصري دلعناه كثيراً ولازم يتفطم''.

وأضاف عودة: ''وقلت للسيسي مبدياً اندهاشي من حديثه.. دعني اختلف معاك.. أنا جيل غير جيلك وأنا بنزل الشارع وشايف ظروفهم وأحوالهم، وشعب مصر عايز القلب الحنين اللي يعوضه عن 30 سنة سرقة وأنا كنت فاكر إن كلامي ممكن يكون غير وجهة نظره أو أضاف له حاجة لكن بعدما عرفت أنه أوقف زيادة المعاشات التي أقرها السيد رئيس الجمهورية لـ 9 مليون مواطن على المعاش عرفت إن الناس دي مش حاسة بشعب مصر ولا حاسة بظروفه''.

وليس هذا التصريح هو الأول المثير للجدل لوزير التموين السابق خلال الفترة الحالية، حيث قال في تصريحات صحفية منذ أيام، أن رصيد مصر من القمح المستورد يكفي لشهرين فقط بالغاً 500 ألف طن، وهو ما أثار اللبس عند بعض وسائل الإعلام والمواطنين، حول أن هذه التصريحات تتعلق برصيد القمح عموماً، أم المستورد منه فقط.

وأصدرت وزارة التموين بياناً في نفس اليوم الذي نشرت فيه تصريحات ''عودة'' لتوضيح الموقف، معلنة أن أرصدة مصر من الأقماح تكفي لتغطية الاحتياجات حتى 29 نوفمبر المقبل.

ولزيادة طمأنة المواطنين، أعلنت الوزارة، أن لجنة متابعة برامج القمح التمويني، قررت صرف كميات من القمح للمطاحن تكفي 7 أيام  مقدماً، وأيضاً صرف حصص دقيق للمخابز تكفي 3 أيام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان