إعلان

وزير التموين: خطة لتنمية التجارة الداخلية توفر 135 ألف فرصة عمل

04:09 م الثلاثاء 19 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:
 
قال الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر هي محور التجارة العالمية ولديها مميزات كثيرة في مختلف المجالات، لافتا إلى ضرورة أن يتوحد الجميع من اجل صناعة مستقبل افضل لمصر.
 
وأشار الوزير إلى أنه هناك خطة استراتيجية لتنمية قطاع تنمية التجارة الداخلية منها إقامة حوالي 27 مشروعا على حوالي  4.5 مليون متر مربع خلال الفترة القادمة عن طريق المستثمرين توفر نحو 135 الف فرصة عمل بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من البرامج للارتقاء بمستوي العمالة المصرية في مجال التجارة وتطوير الاسواق العشوائية.
 
وأضاف أنه تم تشكيل لجنة وزارية من عدة وزارات وهي التموين والصناعة والزراعة والتنمية المحلية والنقل والداخلية والاتصالات، بهدف تنشيط التجارة الداخلية وحل مشكلاتها.
 
وقال محمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي، أن مبادرة التدريب للتشغيل من اجل تجارة افضل يتم تنفيذها بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية وذلك وفقاً لبرتوكول التعاون المبرم بين الجهاز والمجلس ويستهدف البرنامج وضع آليات وخطوات الارتقاء بمستوي العمالة المصرية في مجال تجارة التجزئة والجملة ورفع كفاءتهم وخلق جيل جديد من العاملين المدربين والمؤهلين لشغل الوظائف المتخصصة في هذا المجال ومد سوق العمل بهم بما ينعكس ايجابياً على الاقتصاد المصري والقضاء علي البطالة .
 
واشار إلى أن فرص العمل التي سيتم توفيرها خلال المرحلة المقبلة ستكون في مجال تجارة الجملة والتجزئة نظراً لاتساع وانتشار رقعة السلاسل التجارية الكبرى في عموم محافظات الجمهورية وغيرها من محلات السوبر ماركت والميني ماركت والهايبر وحاجتها إلى عمالة ماهرة ومدربة ويعد ذلك عامل هام في تخفيف حدة البطالة ويثري سوق العمل من خلال تزويده بالأيدي العاملة المدرب
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان