إعلان

رئيس إعمار: حققنا مبيعات بقيمة 4 مليارات جنيه في مصر خلال 10 أشهر

02:05 م الأربعاء 04 ديسمبر 2013

رئيس إعمار: حققنا مبيعات بقيمة 4 مليارات جنيه في م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال محمد بن علي العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار الإماراتية، إن مصر تشهد وضع أسس راسخة قوية للاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية، للوصول إلى معدل نمو يقدر بـ7 بالمئة سنوياً.

وأوضح خلال كلمته بمؤتمر استثماري مصري خليجي عقد بالقاهرة اليوم الأربعاء، حضره محرر مصراوي أنه وفقاً لاستطلاع أجرته فوربس حول الناتج المحلي الإجمالي لمصر، أظهر قدرة الاقتصاد المصري لتحقيق معدل نمو 3.5 بالمئة، خلال العام المالي الحالي.

وأشار إلى أن دولة الامارات العربية المتحدة ثالث أكبر مستثمر في مصر، بنسبة تقدر بـ23 بالمئة، مؤكداً على أن شركة إعمار تعتبر شريكاً رئيسياً لمسيرة النمو بمصر.

ونوه إلى أن القيمة التسويقية لمشاريع شركة إعمار في مصر، يقدر بنحو 57 مليار جنيه، لافتاً إلى إعمار مصر من أكبر المستثمرين المباشرين في القطاع العقاري.

وأوضح أن آخر تقيم للشركة إعمار في مصر أثناء إعداد ميزانية 2012، أظهر أن قيمة الشركة خلال سبع سنوات سيكون سبعمائة بالمئة، وهو مايدل على قوة الاقتصاد المصري.

وقال: ''إن مصر مازالت تمر بمرحلة صعبة، ولكن كل الأرقام الاقتصادية تبين قوة حجم السوق المصري، وماتعاني منه مصر في مشاكل بالبقراطية، وفي العمل، وصعوبات التعامل مع المؤسسات الحكومية، موجودة في كل دول العالم وليس مصر بحسب''.

وأكد رئيس مجلس إدارة إعمار أن الاستثمار والعمل في مصر ''مريح''، وماتواجه الشركة من مشاكل بمصر هي نفس ما تواجه بالإمارات، فإذا كانت الشركات لن تواجه أي مشاكل في أي دلو فلا حاجة إذن للموظفين أو الإداريين، على حد تعبيره.

وأضاف: ''على أن إعمار لم تتوقف في العمل بالسوق المصري، وفي تنفيذ مشروعاتها، إلا لأسبوعين فقط بعد ثورة 25 يناير، ولكن بعد ذلك استمر البناء، وقال ''نحن لن نتوقف في العمل بالسوق المصري، والسبب الرئيسي أن اعمار تؤمن أن القاهرة بعدد سكانها الضخم من المدن العظمى في الحجم، والعالم يتجه الآن إلى النمو من خلال حجم المدن وتطوير البنى التحتية منها كالقاهرة، ونحن ماضون قدماً في استكشاف كافة الفرص المتاحة، لنكون شريكاُ في دعم الفرص بمصر''.

وأوضح رئيس شركة إعمار، أن رقم مبيعات الشركة في مصر خلال 10 أشهر من العام الحالي، بلغ نحو 4 مليارات جنيه، على الرغم من أنها سنة حرجة، على حد وصفه.

وأشار إلى أن هناك شهرين خلال العام الحالي حققت الشركة خسائر في نتائجها، بسبب الأوضاع التي مرت بها مصر، قائلاً: ''مصر تمر بمراحل مهمة ومحرجة، ومع هذا الاقتصاد فيه حركة، وخلال السنوات القادمة متوجهين لفرص استثمارية جديدة في مصر، نستطيع تحقيق مبيعات أكثرمن 4 مليارات جنيه''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان