إعلان

وزير الاستثمار: مجموعة الغانم الكويتية بصدد تنفيذ مشروعين ضخمين بمصر

01:22 م الخميس 19 ديسمبر 2013

وزير الاستثمار: مجموعة الغانم الكويتية بصدد تنفيذ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن أسامة صالح وزير الاستثمار أن مجموعة الغانم الكويتية بصدد تنفيذ مشروعين ضخمين بمصر أحدهما زراعي والآخر عقاري سياحي .

وقال صالح - في مؤتمر صحفي عقده بحضور قتيبة الغانم رئيس مجموعة الغانم الكويتية - إن المشروع الزراعي يستهدف زراعة ملايين الاشجار المتنوعة بجنوب مصر بالقرب من ميناء القصير بغرض تصدير هذه الأشجار للمدن الجديدة التي يتم إنشاؤها بالخليج بصفة خاصة وللعالم بصفة عامة..مؤكدا أن هذا المشروع سيوفر نحو ألفي فرصة عمل.

وأضاف أن المشروع العقاري السياحي سيتم البدء فورا به على أرض الغانم بكورنيش المعادي على مساحة تبلغ 17 فدانا باستثمارات تقدربمليارات الجنيهات.

وأوضح صالح أنه تم عقد اجتماع ثلاثي مع الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء ورئيس مجموعة الغانم اليوم الخميس، تم خلاله استعراض الموقف السياسي وتنفيذ خارطة الطريق والخطط التنموية والمستقبلية للاقتصاد المصري والمشروعات الاستثمارية الخاصة.

كما تم عرض الـ 66 مشروعا الذين كان قد تم عرضهم بالمنتدى الاستثماري المصري الخليجي لكي تتعرف عليها مجموعة الغانم للمشاركة في أي منها.. مؤكدا أنه تم أيضا استعراض التعديلات التي تتم حاليا على قانون حوافز الاستثمار.

ومن جهته، قال قتيبة الغانم إن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة، وأن أمن مصر يعني أمن الشرق الأوسط كله، مؤكدا اهتمامه بالاستثمار في مصر وضخ المزيد من الأموال بها نظرا لما تتمتع به من مقومات ومكونات اقتصادية قوية.

جدير بالذكر أن مجموعة الغانم مكونة من 40 شركة، وتنتشر بـ47 دولة حول العالم، وتتنوع أنشطتها ما بين صناعية وزراعية وتجارية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمةمصراويللرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان