إعلان

أبو شادي: لن يتم حذف أحد من بطاقات التموين مهما بلغ حجم مرتبه أو معاشه

03:36 م الإثنين 16 ديسمبر 2013

أبو شادي: لن يتم حذف أحد من بطاقات التموين مهما بل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد الدكتور محمد أبوشادي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لن يتم حذف أي مواطن من البطاقات التموينية مهما بلغ حجم راتبه أو معاشه.

وقال في بيان للوزارة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه -: ''الحذف يقتصر على المتوفين (الذين مر على وفاتهم) أكثر من 3 شهور، والمكررين على أكثر من بطاقة تموينية بسبب الفصل الاجتماعي أو الانتقال من محافظة لأخرى''.

ولا يتعارض كلام وزير التموين مع ما أوضحه محمود دياب المتحدث الرسمي للوزارة أنه لن يتم عمل بطاقات تموينية إلا عند في حالة توافر الشروط.

وقال دياب منذ أيام في تصريحات لبرنامج آخر النهار للإعلامي محمود سعد، إن هناك مشروع يتم دراسته بمجلس الوزراء لصرف أسطوانات البوتاجاز بكوبونات يتم صرفها على بطاقات التموين بالسعر المدعم 8 جنيهات، وأنه من المقرر التنفيذ بدءًا من شهر فبراير.

وتابع: ''أن من يريد التقدم لعمل بطاقة جديدة حاليًا يجب أن يكون مستوفيًا للشروط.. ألا يزيد المرتب إذا كان موظفًا عن 1500 جنيه، وألا يزيد المعاش عن 1200 جنيه''.

وكان الدكتور باسم عودة وزير التموين السابق قال في مؤتمر صحفي عقده في مايو الماضي للإعلان عن فتح باب استخراج بطاقات تموينية جديدة وتسجيل المواليد من أول 2006 وحتى نهاية 2011 إنه تم إلغاء الشرط الخاص بالدخل لعمل بطاقة تموينية والذي كان يضع حد أقصى للراتب 1500 جنيه في الجهات الحكومية، و1200جنيه معاش، و800 جنيه للأعمال الحرة.

ولكن دياب نفى لمصراوي قيام عودة بإلغاء هذا الشرط، وأن العمل مازال ساريًا به منذ صدور قرارًا به من الدكتور علي مصيلحي وزير التموين الأسبق في بداية فبراير عام 2011.

وأصدر مصيلحي قرارًا وزاريًا رقم 15 لسنة 2011 لتعديل بعض بنود القرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009 والذي كان ينص على وضع حد أقصى للراتب للموظفين 1000 جنيه، و750 جنيه لأصحاب المعاشات بينما لم ينص على تحديد مبلغ معين لأصحاب المهن الحرة.

وشهد شهر نوفمبر الماضي أزمة نقص في أسطوانات البوتاجاز مما وصل بسعرها في السوق السوداء إلى أكثر من 50 جنيهًا، حيث دفعت الأزمة وزير التموين الحالي وجود حل لضمان عدم تكرارها خاصة مع زيادة الطلب على الأسطوانات في فصل الشتاء وهو ما أسفر عن وجود نية لتوزيع الأسطوانات على بطاقات التموين.

وكان أبو شادي أعلن منذ نحو 10 أيام أنه تم إضافة 5.332 مليون مولود جديد على البطاقات التموينية حتى الآن منذ أن تم فتح باب إضافة المواليد الجدد من عام 2006 إلى عام 2011 على البطاقات التموينية على موقع إلكتروني تابع للوزارة في يونيو الماضي.

وأضاف الوزير أن عدد الذين تم حذفهم من البطاقات التموينية بلغ حوالي 165.5 ألف مواطن وذلك بناء على رغبتهم أو مكررين في البطاقات، أو متوفين منذ أكثر من 3 شهور، أو مسافرين للخارج مدة أكثر من 6 أشهر.

ويحصل نحو 69 مليون مواطن مقيد بنحو 18.2 مليون بطاقة تموينية على حصة شهرية من السلع الأساسية بأسعار مدعمة من الدولة ومن أهم هذه السلع السكر والأرز والزيت.

ولن يستطيع المضافون الجدد صرف حصتهم الشهرية من السلع التموينية إلا بعد غلق باب التسجيل على الموقع الإلكتروني أو المكاتب التموينية في نهاية الشهر الحالي، ثم مراجعة البيانات، وموافقة مجلس الوزراء على توفير الاعتمادات المالية لشراء السلع التموينية المخصصة لهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان