إعلان

مصر تشارك في اجتماعات منظمة التجارة العالمية بإندونيسيا

01:57 م الجمعة 29 نوفمبر 2013

مصر تشارك في اجتماعات منظمة التجارة العالمية بإندو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

غادر القاهرة، اليوم الجمعة، منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، متوجهاً إلى إندونيسيا في زيارة تستغرق عدة أيام يرأس خلالها وفد بلاده المشارك في فعاليات المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية والذى يبدأ الثلاثاء المقبل في منتجع بالي بإندونيسيا.

وأوضح عبدالنور قبل مغادرته أن مصر ستدعو إلى ''عدم القيام بأية ممارسات غير عادلة في التجارة الدولية، بما يسهم في انسياب حركة التبادل التجاري العالمي''.

وقال الوزير ''إن مشاركة مصر في المؤتمر تأتى في إطار حرصها على القيام بدور فعال في تطوير منظومة التجارة العالمية، خاصة وأن مصر لاعب رئيسي ومؤثر ضمن مجموعة الدول العربية والإفريقية الأعضاء بالمنظمة بهدف تحقيق تطور حقيقي''.

وأضاف أن القاهرة ستدعو خلال المؤتمر إلى ضرورة التفاهم حول عدد من الموضوعات، التي تشمل تبسيط الإجراءات الجمركية وزيادة الشفافية حول السياسات التجارية، ومنح تسهيلات للدول النامية التي لديها برامج لتخزين الغذاء وإنشاء آلية لمراقبة تنفيذ وتطبيق القواعد التنموية التي تستفيد منها الدول النامية بالمنظمة، بحيث يتم تعظيم استفادة الدول النامية من أحكام المعاملة الخاصة والتمييزية المتاح لها في مختلف الاتفاقيات بمنظمة التجارة العالمية.

ويشارك في المؤتمر وزراء من 159 دولة عضو بالمنظمة إلى جانب وزراء الدول الحاصلة على صفة مراقب بالإضافة إلى ممثلي العديد من الهيئات والمنظمات الدولية، وغيرها من المنظمات الحكومية وغير الحكومية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان