إعلان

أبو عيطة: تخصيص 500 مليون جنيه لحل أزمة 855 مصنع متُعثر

11:31 ص الثلاثاء 12 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

أكد كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، أن برنامج تنشيط الاقتصاد المصري الذي وافقت عليه الحكومة مؤخرًا بمبلغ 22 مليار و200 مليون جنيه، تم تخصيص 500 مليون جنيه منه كدعم للمصانع المتعثرة.

وأضاف أبو عيطة في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أن مركز تحديث الصناعة يختص بإجراء حصر لمشاكل الشركات والمصانع المتعثرة، وكان أخرها حصر تم منذ شهرين، حيث بلغ عدد تلك المصانع 855 مصنع، وتم حل مشكلات حوالي 100 مصنع منهم وعادوا للعمل.

ولفت أبو عيطة إلى أن الحكومة تعمل حاليًا على تنفيذ برنامج شامل لمساندة المصانع المتعثرة وإعادة تشغيلها، مشيرًا إلى أن أغلب هذه المشاكل هي مشاكل مالية وأن مشاكل العمال المرتبطة بها هي على رأس أولويات الحكومة حاليًا.

وأعلن الوزير وأنه تقرر تشكيل لجنة وزارية مصغرة للعمل على حل هذه المشكلات ولكل مصنع على حدة وأن هذه اللجنة ستجتمع الخميس القادم لبحث مشكلات عدة مصانع على رأسها وبريات سمنود.

وشدد أبو عيطة أن وبريات سمنود ستكون نموذجًا يطبق على كافة الشركات الأخرى التي توقفت خلال الفترة الماضية، مضيفًا إنه قد تم صرف الدفعة الأخيرة من صندوق إعانات الطوارئ لعمال وبريات سمنود يوم 4 من الشهر الجاري، مؤكدًا أن هناك زيارة مقررة قريبًا سيلتقي خلالها مع العمال لبحث كافة الأطروحات التي يفكر فيها من أجل إنقاذ هذا الصرح الصناعي، وعلى رأس هذه الأطروحات توفير مبلغ يتم ضخه بالشركة ويكون للعمال أسهم فيها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان