إعلان

وزير الاستثمار: مشروع قناة السويس لن يكون ''بقيادة بلد معين''

12:05 م الإثنين 11 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد وأحمد عمار وغادة عاطف:

أكد وزير الاستثمار، أسامة صالح، إن مصر ستضع اللمسات الأخيرة على عطاء لمشروع تطوير قناة السويس بنهاية الشهر.

وأضاف الوزير أن المشروع لن يكون بقيادة بلد معين، قائلًا ''إنه مشروع مصري وسنضع اللمسات الأخيرة على المرحلة الأولى بنهاية الشهر الحالي.''

وقال وزير الاستثمار في كلمته بمؤتمر اليورومني صباح اليوم الاثنين، بحضور محررو مصراوي، إن الاستقرار، والأمن، وتطبيق خريطة الطريق، هي عوامل لجذب الاستثمارات، مؤكدا أن الانتخابات البرلمانية والرئاسية ستكون خطوة هامة لطمأنة الاستثمار.

وأكد صالح أن الحكومة ستنظم مؤتمرا خلال ديسمبر القادم لمستثمري الخليج، من المقرر أن يشارك به أكثر من 200 مستثمر لدراسة الفرص المتاحة بمصر، وسيعقبه مؤتمر للمستثمرين الأمريكيين في يناير.

وأشار الوزير إلى إن التحديات الأساسية التي تواجه الحكومة داخليا يأتي في مقدمتها عجز الموازنة، مشيرا إلى أن الحكومة لديها القدرة على تخطي هذا التحدي من خلال جلب استثمارات جديدة وتعظيم الإيرادات العامة للدولة.

وأضاف: ''أننا نواجه تحديا آخر وهو البطالة التي وصلت إلى 13 بالمئة، ونستطيع أن نحول هذه الطاقة إلى إيجابية عن طريق توظيفها بالشكل الصحيح.

وتابع: ''أن 70 بالمئة من الشركات التي يتم تسجيلها سنويا هي مشروعات ناشئة، ونحن لا ندخر جهدا في توفير الاستشارات المطلوبة للشركات الناشئة في مجال التسويق والأمور المالية، موضحا أنه تم إنشاء صندوق بداية يتم من خلاله تمويل المشروعات الصغيرة كنوع من الشراكة بين هذه المشروعات والصندوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان