إعلان

وزير المالية: مصر لن تفلس..والمواطن سيشعر ''بانتعاش'' قريباً

12:10 م الأربعاء 23 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور أحمد جلال وزير المالية، إن المشاكل الاقتصادية التي تواجها مصر خلال الفترة الحالية، تعتبر ''أقل حدة'' من فترات سابقة، ولن تؤدي إلى إفلاس مصر، مؤكداً على أن المواطن المصري سوف يشعر بانتعاش اقتصادي قريباً، خصوصاً بعد ضخ 29.5 مليار جنيه لتشيط السوق في مصر.

وأضاف وزير المالية، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور" مساء أمس الثلاثاء:"أن الحكومة ملتزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من يناير المقبل، ولدينا القدرة على تمويل الحد الأدنى، و1200 جنيه إجمالي ما سيحصل عليه المواطن العامل في الحكومة بداية من يناير القادم وسيشمل المكافآت والحوافز.

وتابع: "كل الدول التي تحترم نفسها لديها حد أدنى بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، ومصر فيها 3.6 مليون عاطل فضلاً 40 بالمئة من العمالة المصرية غير مسجلة وتعمل في اقتصاد غير رسمي".

وفي نفس السياق، أكد وزير المالية، عدم المساس بدعم السلع التموينية خلال المرحلة القادمة، بالإضافة إلى عدم وجود مؤشرات على ضعف الجنيه مقابل الدولار، مضيفا " لن ينصلح حال الاقتصاد المصري إلا بالعمل الجاد والتوقف عن المطالب الفئوية، وتكافؤ الفرص وتأهيل المواطن أهم من توفير الدعم".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان