إعلان

إيجيبت سات: خدمة الانترنت عبر الأقمار الصناعية ستجذب مليون مصري خلال عام

02:01 م الأربعاء 16 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (الأناضول):

قال محمد الغمري، الرئيس التنفيذي لشركة ايجيبت سات ( أحد مزودي خدمات الانترنت عن طريق القمر الصناعي عرب سات)، اليوم الأربعاء، أعداد مستخدمي الانترنت عن طريق الأقمار الصناعية سيرتفع في مصر إلى نحو مليون مستخدم في العام الأول من تقديم الخدمة.

وأوضح، أن الشركة تستعد لإنتاج أول جهاز لاستقبال خدمات الانترنت عبر الأقمار الصناعية، في مصر، بنهاية العام المقبل 2014.

ووافقت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في يونيو الماضي، على إتاحة خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، لمختلف الشرائح في المجتمع، من خلال 4 شركات مصرية حاصلة على تراخيص تقديم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، هي ''الكان'' و''موبي سيرف'' و''إيجييت سات'' و''الموجات الإفريقية'' .

وأضاف الغمري في مقابلة هاتفية لوكالة الأناضول، أن المشروع سيتم بالتعاون بين شركة ايجيبت سات والأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، وبدعم من أكاديمية البحث العلمي.

وتابع: ''ستصل التكلفة الكلية للمشروع الى حوالى 25 مليون جنيه (3.6 مليون دولار)، منها 5 ملايين جنيه للمرحلة البحثية والتي تمتد إلى حوالى 6 أشهر، في حين تبلغ تكلفة التصنيع الفعلي 20 مليون جنيه، والمخطط لها أن تبدأ نهاية 2014''.

وقال الغمري للأناضول، إن تلك الخطوة ستساعد على زيادة أعداد مستخدمي الانترنت عبر الأقمار الصناعية إلى مليون مشترك في عامها الأول.

ويصل عدد مستخدمي الانترنت عبر الاقمار الصناعية في مصر إلى حوالى ألف مشترك، أغلبهم هيئات وشركات تعمل في مناطق نائية.

ويعزف المصريين عن الاتجاه لخدمات الانترنت عبر الأقمار الصناعية نظرا لارتفاع أسعار أجهزة الاستقبال الخاصة بها والتي يصل سعرها إلى حوالى 1500 دولار، وتستورد جميعها من الولايات المتحدة أمريكية .

وأشار الغمري في تصريحاته للأناضول، إلى أن تكلفة الجهاز على المستهلك ستصل إلى حوالى 500 جنيه فقط ( 71 دولار)، الأمر الذي سيساعد على زيادة الإقبال على خدمات الانترنت عبر الأقمار الصناعية.

وأوضح أن هناك مفاوضات حالية بين شركة ايجيبت سات ومصانع الإنتاج الحربي، ومصنع بنها للإلكترونيات، لاختيار أفضل العروض للبدء في تنفيذ المشروع.

وتستهدف الشركة إنتاج 10 آلاف جهاز شهريا مع بداية الإنتاج وزيادتها تدريجيا وفقا لحاجة السوق منها .

ويساعد قرار حكومة مصر بإتاحة خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية علي رفع سرعات الإنترنت إلى 20 جيجا بايت بدلا من 6 جيجا بايت حاليا، كما ستحصل الحكومة على 3٪ من عائدات الشركات المقدمة لهذه الخدمات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان