إعلان

وزير المالية: نسعي لجذب استثمارات قطرية بقيمة 15 مليار دولار

05:19 م الخميس 17 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
أكد الدكتور المرسي السيد حجازي وزير المالية، حرص مصر على تعزيز وتنمية علاقاتها مع الأشقاء العرب، خاصة دولة قطر الشقيقة والتي لم تتوانى عن دعم مصر واقتصادها في مواجهة الأزمة الراهنة بل سارعت بتخصيص 5 مليارات دولار حزمة مالية لمصر.
 
وأشاد "حجازي" بموقف الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني أمير دولة قطر والذي وجه الشركات الاستثمارية والصناديق القطرية لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة يتوقع أن تصل قيمتها ما بين 10 و15 مليار دولار.
 
وجاء تصريحات "حجازي" خلال لقاءه مع نظيره القطري الدكتور يوسف حسين كمال، الذي يزور القاهرة حاليا، وبحضور سفير قطر بالقاهرة سيف بن مقدم البوعينين وأحمد محمد السيد الرئيس التنفيذي لشركة قطر القابضة وراشد بن حمد مدير الشئون القانونية ومحمد الهدفة الرئيس التنفيذي لشركة ديار القطرية، ومن الجانب المصري أيمن جوهر وكيل أول وزارة المالية والدكتور عبد الله شحاتة المستشار الاقتصادي لوزير المالية وسامي خلاف رئيس وحدة الدين العام وعاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص.
 
وأشار وزير المالية إلى إن الاجتماع استعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر، حيث تعكف وزارتا الاستثمار والتخطيط والتعاون الدولي على وضع خريطة استثمارية جديدة لمصر بالكامل خلال فترة لا تتجاوز ثمانية أسابيع، لافتا إلى أن الخريطة تحتوي حاليا على ما يقرب من 400 مشروع تنموي.

فيديو قد يعجبك: