إعلان

ياسر علي: ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ''مؤقت''

09:22 م الثلاثاء 01 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
أكد الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، أن ما يتم الآن من ارتفاع في سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري أمر مؤقت وسينتهي رغم كونه أمرا معقدا، موضحا أن هناك اجراءات يتخذها البنك المركزي بصورة يومية ويتم ايضا علاج مظاهر المخاوف التي أثارها البعض حول الجهاز المصرفي المصري بشكل عام.

وأشار علي في تصريحات، الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية الي أن تصريحات طارق عامر رئيس اتحاد بنوك مصر تصب في ذات الاتجاه الذي اوضحه الرئيس محمد مرسي مؤكدا وجود تحديات تقابل الاقتصاد المصري لا يستطيع ان ينكرها احد ولا نخفيها.

وأضاف أن هناك برامج واضحة للحكومة ومؤسسة الرئاسة وان خطاب تكليف الحكومة الذى أصدره الرئيس يوضح ذلك الى جانب خطاب الرئيس مؤخرا أمام مجلس الشورى مؤكدا أن هذه الأمور تحتاج الى معالجة ووقت حتى تظهر نتائجها .

وأضاف أن الرئيس تطرق في خطابه أمام مجلس الشورى الى الوضع الاقتصادي، حيث أشار إلى الربع الذي بدأ في يوليو وحتى نوفمبر الماضي والتى شهدت المؤشرات الاقتصادية فيه ارتفاعا في ظل حالة الاستقرار السياسي التي شهدتها البلاد رغم أنه لم يكن الارتفاع المنشود إلا أنه على مستوى الممكن والواقع للاقتصاد في ذلك الوقت.

وأكد علي أن الرئيس قال بوضوح أن هناك تحديات ومشاكل يواجهها الاقتصاد المصري لكن مصر لن تفلس وأن حالة الفزع والهلع التي يشيعها البعض وتكالب البعض على البنوك لسحب أرصدتهم بها مبالغة كبيرة، مشيرا إلى أنه لا يمكن انكار أن هناك مشاكل فى الاقتصاد المصري وهى متراكمة عبر عقود طويلة ولم نكتشف هذه المشاكل مؤخرا ونعلم أن هناك عجزا فى الموازنة العامة يزيد على 140 مليار جنيه وأنه يزيد مع ضعف الايرادات.

وشدد على أن الرئيس تحدث في احتفالات ذكرى انتصارات اكتوبر الماضي التي أقيمت بإستاد القاهرة عن الموازنة العامة للدولة والمقسمة الى 4 أرباع هي ربع لخدمة الديون وأخر لمرتبات الموظفين بالدولة وربع للدعم والربع الأخير لإقامة المشروعات سواء في الخدمات أو الانتاج، موضحا أن الاقتصاد يحتاج الى إصلاح هيكلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان