إعلان

600 شركة صناعات نسيجية تشارك فى ورشة عمل للقدرة التنافسية

05:02 م الخميس 06 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هانى:
افتتح مجلس الصناعة والابتكارالتابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية أمس الاربعاء ورشة عمل تحت عنوان ( الفرص المتاحة للمنسوجات التقنية - ''نحو رفع القدرة التنافسية للصناعة المصرية'') ، برعاية المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية.

وقد شارك فى ورشة العمل أكثرمن 60 شركة صناعية فى مجال الصناعات النسيجية إلى جانب عدد من أعضاء غرفة الصناعات النسيجية بإتحاد الصناعات والمجلس التصديرى لكل من الغزل والنسيج والملابس الجاهزة .

وأكد  رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المهندس اسماعيل النجدى أن دخول الشركات المصرية فى هذا المجال سيساهم فى تشجيع التصنيع المحلى وخلق فرص عمل جديدة ومنتجة ، لافتا إلى أن حجم الواردات المصرية من المنسوجات التقنية  يصل إلى حوالى 100 مليون دولار سنويا.

كما أشارت المهندسة حنان الحضرى مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا و الابتكارإلى أن ورشة العمل تستهدف تعريف المجتمع الصناعى بأهمية نقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع المنتجات التقنية وكيفية التحول من المنسوجات التقليدية إلى المنسوجات التقنية ، إلى جانب عرض التكنولوجيا الاوروبية من ألات ومعدات المستخدمة فى المنسوجات التقنية ومناقشة الفرص المتاحة فى الأسواق المحلية والدولية للمنسوجات التقنية.

وأضافت أن مركز تطوير المنسوجات بصدد وضع برنامج متكامل لتشجيع ومساعدة المصنعين المصريين للدخول في مجال المنسوجات التقنية من خلال التعريف بالفرص المتاحة في الأسواق المحلية والدولية وتقديم الدعم الفني من خلال خبراء محليين ودوليين للتحول من النسيج التقليدي إلى المنسوجات التقنية.

وقد دعم  رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات المهندس محمد المرشدى إنشاء قاعدة للمنسوجات التقنية بمصر وركز على أهمية التعاون مع مركزتطوير المنسوجات لتوفير الدعم الفنى للشركات المصرية من حيث الخامات والمعدات والتعريف بالأسواق المتاحة .

كما قامت شركة كارل ماير الألمانية المتخصصة فى تكنولوجيا المنسوجات التقنية بتقديم عرض أوضحت فيه أنها تقوم بتوفير تكنولوجيا أوروبية لتصنيع المنسوجات التقنية وما يتطلبه ذلك من دعم فنى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان