إعلان

وفد مصري يتوجه لطرابلس لبحث مساهمة شركات الكهرباء في إعادة الاعمار

02:27 م الأربعاء 05 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

غادر القاهرة اليوم الأربعاء وفد من وزارة الكهرباء برئاسة المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر متوجها إلى طرابلس في زيارة لليبيا تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين الليبيين لبحث مساهمة شركات الكهرباء المصرية في مشروعات إعادة إعمار ليبيا.

وقال أحد أعضاء الوفد في تصريح له قبيل المغادرة إن الوفد يضم المهندس السيد الشحات رئيس الشركة العامة للمشروعات الكهربائية والمهندس فكري نوارة رئيس (إجيماك) .. لافتا إلى أن الوفد سيشارك أيضا في اجتماعات الجمعية العامة للشركة الأفريقية للمشروعات الكهربائية وهي الشركة المشتركة بين البلدين لتنفيذ المشروعات الكهربائية.

كما يبحث الوفد المشاركة في مشروعات إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية الليبية بعد الأضرار التي لحقت بها أثناء أحداث الثورة الليبية.

وأكد على أهمية زيارة الوفد لليبيا ، قائلا "إنها جاءت متأخرة عن موعدها عدة شهور بسبب التطورات الأخيرة في البلدين حيث تولي مصر أهمية كبرى لدعم التعاون بين شبكتي كهرباء مصر وليبيا باعتبارهما امتدادا طبيعيا".

وأشار إلى أن فرص التعاون والتكامل بين البلدين هائلة بما يمكنهما من التوسع في المشروعات المشتركة والاستفادة من الإمكانات المالية والبشرية بهما لتنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية في مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء باستثمارات البلدين أو عن طريق رجال الأعمال بهما.

وأوضح عضو الوفد أنه سيتم بحث زيادة الفنيين والمهندسين المصريين في عمليات إعادة وتأهيل الشبكة الكهربائية في ليبيا ومتابعة مشاركة الاستثمارات الليبية للمصرية في مشروع تصنيع مفاتيح المحولات الكهربائية بالعين السخنة والذي يخصص إنتاجه للتصدير حيث سيتم تدشين إنتاجه الشهر الحالي بواسطة خبراء مصريين وصينيين.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان