إعلان

فودافون تبدي تفاؤلها بانتعاشة قريبة للاقتصاد المصري

08:54 م الخميس 27 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ادهم عطية:
اكدت شركة فودافون مصر ثفاؤلها بمستقبل الاقتصاد المصري واقتراب السوق من استعادته نشاطه المعهود والعودة لمعدلات الصعود مجدد، مؤكدة على التزامها بخطة استثمارية في مصر رصدت لها مليارات الجنيهات مع العمل على تحديث شبكاتها استعداد لاطلاق شبكة الجيل الرابع في اقرب وقت تسمح به ظروف السوق، حسب ما قاله حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لشرمى فودافون مصر.

واضاف دويدار، خلال لقاء صحفي عقد مؤخرا، ان العديد من المؤشرات التي بدانا نلمسها بشكل خاص في قطاع الاتصالات تؤكد ان السوق المصري في طريقة لاستعادة عافيتة، وضرب مثالا بمعدلات استخدام الشبكة وخدمات نقل البيانات للافراد والشركات التي تتزايد كما ونوعا، وايضا خدمة التجوال التي سجلت معدلات جيدة الثلاثة اشهر الماضية مقارنة بالعام الماضي مما يعدل على عودة معدلات السياحة بشكل تدريجي.

تمثل خدمات التعهيد ومراكز الاتصالات التي تقدمها فودافون مصر لشركات تابع لها في مختلف انحاء العالم 30% من هذه الخدمات في السوق المصري، ويقول حاتم دويدار:'' بدات ايضا حالة من النمو في خدمات مراكز الاتصالات الخارجية بعد ان توقف هذا النمو بل وسجل تراجعا في الاشهر الاولي للثورة، وعزز هذا النمو حالة الاستقرار السياسي التي شجعت الكثير من الشركات على فتح مفاوضات جادة معنا.

لم يخلو حديث الرئيس التنفيذي لشركة فودافون من استعراض بعد التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات بشكل عام، مثل ظاهرة سرقة ''بطاريات'' ومعدات ابراج الاتصالات وازمة الكهرباء ونقص السولار، وان اعترف بانها بدات تسجل انخفاض عن المعدلات السابقة، الا انها مازالت تمثل عائق في الخدمات التي تقدمها شركات المحمول بشكل عام.

وتطرق دويدار للاقتراح الذي قدمه وزير المالية بخصوص فرض ضريبة جديدة على مكالمات المحمول، وقال:'' تخصيص قطاع واحد بضريبة معينة كعقوبة له على نجاحه وانتشاره بين الناس فيه ظلم كبير للسوق بشكل عام، ولو كان القرار عام على كل خدمات القيمة المضافة ما اعترض احد''.

واضاف:'' شركات الاتصالات يفرض عليها ضرائب عديدة، منها خاص بالمبيعات، وضرائب علي اجمال الدخل، والربح، ونسبة محددة سنوية تحصل لصالح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ونسبة اخرى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بالاضافة الي تكلفة الترددات والحصول على الرخصة''.

ونفي ما تردد  ان فودافون تقوم باخراج كل الاموال التي تحصل عليها من السوق المصري، وقال:'' اجمالي ما حصلت عليه شركة فودافون العالمية منذ بداية الشبكة قبل 12 عاما لا يتجاوز 8% من العائدات، والباقي تم استثماره مجددا في السوق المصري، واكد ان قطاع الاتصالات يمثل قاطرة الدفع لنمو اقتصاد المعرفة الذي تسعى اليه مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان