إعلان

قنديل : سيتم حل مشكلة فضلة القطن المتبقية من العام الماضي

06:28 م السبت 22 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي :

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع عقده أمس الجمعة، على أنه سيتم حل مشكلة فضلة القطن المتبقية من العام الماضي، و كمية الناتج من القطن فى هذا الموسم.

كما قرر رئيس الوزراء سرعة إنشاء مجلس قومي للزراعة و صندوق لموازنة أسعار المحاصيل الزراعية، مع وضع سياسة زراعية متكاملة بالتنسيق مع ممثلي الفلاحين، ووجه بإيجاد حل سريع وعاجل يضمن توفير الأسمدة للفلاح فى موعدها وإلزام الشركات الموردة بالتوريد فى المواعيد المتفق عليها.

وأصدر تعليماته إلى الوزارات المعنية بعمل مجموعات عمل  مجتمعة والتشارك لإزالة الأعباء التى تثقل كاهل الفلاح، والعمل على توفير الخدمات اللازمة بما يسهم فى تحقيق حياة كريمة له ولأبنائه عرفاناً بدوره الحيوي فى بناء هذا الوطن وتحقيق نهضته.

جاء ذلك عقب  اجتماع مع أكثر من 20 ممثلي جميع قطاعات الفلاحين المصريين بحضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضى فى أطار سعى الحكومة لحل المشاكل التى تواجه الفلاحين والبحث عن الحلول المناسبة لها، حيث ناقش الاجتماع جميع الرؤى والمشاكل والمقترحات الخاصة بقطاع الزراعة والإنتاج الحيواني والداجنى والسمكي.

وقال أن التوقعات تشير إلى أن محصول الأرز سيصل إلى 8 مليون طن، واتخاذ عدة قرارات لصالح الفلاح، منها تسعير محصول الأرز الجديد بـ2000 جنيها للطن، وأرز الحبة العريضة بـ 2050 جنيها، وإسقاط الديون المستحقة على الفلاحين الأقل من 10 آلاف جنيه لدى بنك التنمية والائتمان الزراعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان