إعلان

وزير السياحة: تشغيل رحلات مباشرة بين اسطنبول وكل من الغردقة وشرم الشيخ

06:00 م السبت 11 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

صرح هشام زعزوع وزير السياحة، أن الخطوط التركية ستبدأ فى تشغيل خطوط جديدة بين اسطنبول وكل من شرم الشيخ والغردقة بداية من شهر أكتوبر القادم بمعدل 4 رحلات أسبوعياً لكل منهما.

وقال وزير السياحة فى تصريح صحفى اليوم السبت، ''أن هذا يأتى فى إطار خطة الوزارة لاستعادة الحركة السياحية القادمة إلى البلاد ومتزامناً مع بدء العمل بالنظام الجديد الذى وضعته الوزارة لتحفيز الطيران العارض والذى يعتمد على تحمل الوزارة نسبة كبيرة من رسوم الخدمات الأرضية التى تتحملها شركات الطيران''.

وأضاف زعزوع أن شركات الطيران ستبدأ فى تشغيل خطوط جديدة لمختلف المدن السياحية وسوف تقوم الوزارة بسداد هذه النسبة لشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية التى تقوم على خدمة هذه الطائرات بالمطارات السياحية.

وأشار وزير السياحة إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تكثيفا فى الدعم لمنطقة الصعيد من مطارى الأقصر وأسوان ، مشيرا إلى أن مصر نجحت فى إعادة تشغيل خط ''القاهرة طوكيو القاهرة'' بالتنسيق مع وزارة الطيران المدنى ومصر للطيران، وأن هذا الخط يعمل حالياً بواقع 4 رحلات أسبوعيا بعد أن توقف لأكثر من عام منذ بداية أحداث ثورة 25 يناير، وأن نسب الامتلاء على الرحلات فى ارتفاع مستمر.

من ناحية أخرى أكد رئيس غرفة شركات السياحة حسام الشاعر، أن قطاع السياحة يواجه مشاكل عديدة فى حجوزات الموسم الشتوى القادم والتى كانت تسير بصورة جيدة حتى وقت قريب ومع انتهاء انتخابات الرئاسة، ولكن الأحداث العديدة التى تشهدها البلاد حاليا تؤثر بالسلب على حجم الحجوزات.

وشدد الشاعر على أن قطاع السياحة يمكنه أن يعوض أى نقص فى النقد الاجنبى وأنه مع انتعاش الحركة السياحية القادمة إلى البلاد فأن هذا القطاع قادر على أن يعيد الاقتصاد إلى طبيعته باعتباره المحرك الأكثر قدرة على إنعاش الاقتصاد المصرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان