إعلان

هيئة تنمية التكنولوجيا: عدد من شركات الاتصالات تستعد لقيد أسهمها بالبورصة

02:05 م الإثنين 09 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف الدكتور ياسرالقاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات النقاب عن أن عددا من الشركات الكبرى العاملة فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستعد حاليا لقيد أسهمها بالبورصة المصرية الرئيسية ولكنها تنتظر إنتهاء المرحلة الانتقالية واستقرار البلاد بعد صياغة الدستور والاستفتاء عليه وانتخاب برلمان جديد، متوقعا أن يستغرق ذلك نحو 6 أشهر.

وقال القاضي خلال مشاركته فى الإحتفال السنوي بتدشين بورصة النيل اليوم، إن شركات الاتصالات التكنولوجيا رغم قلة عددها بالبورصة المصرية إلا أنها الأكثر نشاطا وتأثيرا فى حركة السوق ، ونسعى لزيادة عدد هذه الشركات بما يتناسب مع حجم القطاع فى الاقتصاد المصري.

وأضاف أن قطاع ''الاتصالات والتكنولوجيا'' يعد الأسرع نموا فى مصر، بما يجعل هناك ضرورة للاستفادة من هذا القطاع في تنشيط البورصة، وكذلك استفادة شركاته من عمليات التمويل التى توفرها البورصة.

وأعلن أن نحو 78 شركة صغيرة ومتوسطة عاملة فى قطاع''الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات'' تقدمت بطلبات لقيد أسهمها ببورصة النيل، 33 شركة منها - بينها 3 شركات

من الصعيد- مهيأة للقيد وتنطبق عليها الشروط، وسيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لقيدها فى الفترة المقبلة خاصة أنه تم إخطارها بذلك.

وتوقع أن يكون لشركات قطاع ''الاتصالات والتكنولوجيا'' دور مهم في قيادة نشاط بورصة النيل فى الفترة المقبلة فى حالة قيد هذا العدد من الشركات بها، خاصة فى ظل التيسيرات التى تقدمها الهيئة للشركات والتى وصلت إلى حد تحملها لنحو 80 في المائة من تكاليف القيد والإستشارات المالية فيما بعد القيد.

وقال ''إن نحو 80% من شركات القطاع هي شركات صغيرة ومتوسطة و10% منها شركات كبرى، و10% شركات متناهية الصغر، ونسعى فى الفترة المقبلة لتشجيع هذه الشركات للقيد سواء ببورصة النيل أو البورصة الرئيسية''.

ولفت إلى أن هناك لقاءات عديدة تجرى حاليا بين بورصة النيل والمنظمات غير الحكومية العاملة فى مجال ''الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات'' للتعريف بأهمية قيد الشركات ببورصة النيل، متوقعا أن يسفر ذلك عن قيد المزيد من شركات الاتصالات بالبورصة فى الفترة المقبلة.

من جهة أخرى، كشف القاضي النقاب عن أن 3 شركات كبرى عاملة فى مجال التعهيد ستفتح فروعا لها فى صعيد مصر، في إطار السعي للاهتمام بالجنوب، مشيرا إلى أن هذه الشركات ستوفر نحو 3 آلاف فرصة عمل لأبناء الصعيد.

وأضاف أنه تم توقيع إتفاقية مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لتوفير قروض تمويل حتى 2 مليون جنيه لكل شركة من الشركات الصغيرة ومتناهية الصغير بفائدة 5ر6 في المائة، على أن تتحمل هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا 3 في المائة من هذه الفائدة بإجمالي مبلغ قيمته 150 مليون جنيه

اقرأ ايضا :

90 مليار ريال عوائد شركات الاتصالات السعودية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان