إعلان

الحكومة تدرس إنشاء محافظة ثالثة في وسط سيناء لتنمية المحافظة

02:05 م الخميس 07 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

أعلن الدكتور فتحي البرادعي وزير الاسكان، أن الحكومة تدرس إنشاء محافظة جديدة في وسط سيناء، لتصبح المحافظة رقم 3 في سيناء، ويطلق عليها محافظة وسط سيناء، مشيرا إلى أن مخطط تنمية سيناء تقع ضمن مخطط التنمية الشاملة في سيناء .

وقالت فايزة ابو النجا وزيرة التخطيط أن اجتماع اليوم الخميس يعد الاجتماع الاول لجهاز تنمية شمال سيناء بحضور وزراء  السياحة والري والاسكان والزراعة ومحافظا شمال وجنوب سيناء  ورئيس جهاز التنظيم والادارة، وحسن راتب المستثمرالرئيسي في سيناء.

وتقرر خلال الاجتماع إطلاق العمل في مشروع تنمية سيناء المخططات عديدة  اختيار مقر مؤقت للجهاز تنمية سيناء في العريش التنظيم والادارة لوضع الائحة الادارية للجهاز واقرار الهيكل الاداري والفني للجهاز الجديد و يدرس حاليا زيادة مابين 100 الي 150% للعاملين في الجهاز لتشجيع العمل بسيناء  وتم اعتماد الموازنة الجديدة للجهاز وتعقد خلال الايام القادمة اجتماعات لتحديث مخططات التنمية في سيناء , و كما تقرر وضع حوافز للمستثمرين في سيناء.

وقال محافظ شمال وجنوب سيناء أن الايام القادمة تشهد وضع حجر الاساس لعدد من ىالمشروعات المهمة  التي توفر فرص عمل للشباب، والتي تشمل مشروعات خدمية في كل المجالات، وتعهد رئيس الجهاز الجديد بالعمل الميداني، ووضع حوافز للمستثمرين، واسناد مهام التنمية الشاملة الي مجلس ادارة الجهاز، لتنفيذ المهمة الموكلة.

 

أقرأ ايضا:

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان