إعلان

سى آي كابيتال تقرر وقف تغطيتها البحثية لسهم موبينيل بعد تنفيذ عرض فرانس تيليكوم

12:46 ص الخميس 21 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد عمار :

قرر مركز سي آي كابيتال للبحوث - الذراع الإستثمارية للبنك التجاري الدولي -،  إنهاء تغطية سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول '' موبينيل '' في ظل غياب السيولة نظرا لانخفاض التداول الحر لسهم الشركة في البورصة  .

و قال أنه بعد تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من فرانس تليكيوم انخفض عدد أسهم التداول الحر لموبينيل إلى نحو 1.1 مليون سهم أو مايمثل 1.1 % من رأس المال المصدر للشركة .

وأعتبرمركز البحوث، أن هناك غياب لأى محفزات للنمو في الوقت الحالي لزيادة سعر السهم، وأعتبر أن المحفز الوحيد هو تنفيذ فرانس تليكيوم المحتمل لحق الشراء البالغة 5% في يناير أو فبراير 2013 بسعر يبدأ من 243.5 جنيه للسهم ، وأضاف أنه طبقا لقانون سوق المال، سوف يتعين على فرانس أن تتقدم بعرض شراء إجباري آخر بنفس سعر شراء سهم OTMT، إذا قررت إستخدام حق الشراء.

وأوضح  أنه بلغ آخر قيمة عادلة طويلة الأجل عند 96 جنيه للسهم في حين تم تحديد آخر سعر مستهدف بلغت قيمته 202.5 جنيه في عرض الشراء الاجباري المقدم .

وقرر الـ آي كابيتال، الإستمرار في تتبع مؤشرات الأداء الرئيسية التشغيلية والمالية للشركة بإعتبارها ثاني أكبر شركة محمول في مصر من حيث عدد المشتركين، بناءا على مستوى الإفصاح المقدم من موبينيل أو فرانس تيليكوم.

يأتى ذلك في الوقت التى أنهت المجموعة المالية هيرمس أيضاً، تغطيتها البحثية لأسهم الشركة لنفس السبب وقالت أن أسهم التداول الحر المتبقية فى موبينيل تبلغ 1.1% فقط، مشيرة الى انها لم يعد لديها اى توصيات فيما يتعلق بالقيمة العادلة او التوقعات.

ويذكر أن سهم شركة موبينيل،  قد انخفض خلال نهاية تعاملات يوم الأربعاء، حيث أغلق على 101.04 جنيه بنسبه تغير %3.65 وبلغ أعلى سعر للسهم خلال الجلسة 105 جنيه وبلغت كمية التداول 25.874 سهم .

اقرأ أيضا:

''سي آي كابيتال'' توصي بشراء ''أوراسكوم للإتصالات'' بسعر مستهدف 2.1 جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان