إعلان

وفد سياحي ياباني يصل القاهرة غدا

03:27 م الإثنين 18 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

في إطار احتفالات هذا العام بمرور 150 سنة من الصداقة المصرية اليابانية والتي بدأت منذ زيارة أول وفد من الساموراي الياباني لمصر عام 1862، وبدعوة من وزارة السياحة، يصل إلى القاهرة صباح الغد الثلاثاء وفد سياحي ياباني هام يضم 22 شخصية من سكان المناطق التي تعرضت للزلزال والتسونامي في مارس من العام الماضي تعرضت منازلهم للدمار، كما فقدوا أفراد أسرهم.

وقالت وزارة الخارجية يوم الاثنين إن الوفد سيقضي أسبوعا بين القاهرة والأقصر وأسوان، وذلك ضمن جهود وزارة السياحة والسفارة المصرية في طوكيو لتنشيط السياحة اليابانية الوافدة إلى مصر، والتي تراجعت في العام الماضي بسبب الظروف السياسية في مصر والكارثة الطبيعية في اليابان.

وصرح السفير هشام الزميتي، سفير مصر في طوكيو، أن تكريم هؤلاء الزوار يعد تعبيراً حياً عن تضامن الشعب المصري مع الشعب الياباني في محنته وللشكر على مواقف اليابان الإيجابية تجاه مصر ودعمها لعملية التنمية الاقتصادية في مصر رغم ما تمر به اليابان ذاتها من ظروف صعبة.

وأعرب السفير المصري عن أمله في مساهمة هذه الخطوة، في استئناف حركة السياحة اليابانية إلى مصر بدء من الموسم القادم في خريف 2012 وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية.

اقرأ ايضا:

عبد النور يتوقع زيادة السياحة الوافدة لمصر بعد تطبيق تسهيلات ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان