إعلان

اتفاقية بين الصندوق الاجتماعي للتنمية وجنوب سيناء لمد شبكات مياه بتكلفة 3 مليون جنيه

01:43 م الخميس 26 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

شهد الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، الخميس، توقيع اتفاقيتين بين الصندوق الاجتماعى للتنمية ومحافظى شمال وجنوب سيناء، لتنفيذ مشروعات كثيفة العمالة ومد شبكات المياه في المناطق المحرومة بالمحافظتين بتمويل 3 مليون و45 األف جنيه.

وقالت غادة والى الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظي شمال وجنوب سيناء عقب توقيع الاتفاقيتين، إن الصندوق وقع اتفاقية مع اللواء السيد عبد الوهاب محافظ شمال سيناء لتنفيذ مشروع مد شبكات المياه بطول 21 كم في 6 مراكز بالمحافظة بتمويل مليون و725 الف جنيه منهم مليون ونصف جنيه من الصندوق والباقي مساهمة محلية من المحافظة مضيفة أن تلك الاتفاقية ستوفر 6804 يومية عمل لابناء شمال سيناء اثناء تنفيذ المشروع.

وأضافت أن الصندوق وقع أيضا اتفاقية مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لتنفيذ مشروع مد شبكات المياه بطول 18 كم في 56 مراكز بالمحافظة بتمويل مليون و725 الف جنيه، منه مليون ونصف المليون جنيه من الصندوق والباقي مساهمة محلية من المحافظة، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقية ستوفر 6854 ''يومية عمل'' لأبناء المحافظة أثناء تنفيذ المشروع.

واوضحت إنه سوف يتم تنفيذ المشروعات بالمحافظتين من خلال مقاولى القطاع الخاص المحلى تحت إشراف المحافظة والصندوق وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وسيراعى عند تنفيذ المشروعات كثيفة العمالة الاستعانة بأكبر عدد من العمالة ''النصف ماهرة'' أو ''غير الماهرة'' بدلاً من الآلات والمعدات الثقيلة المعتاد استخدامها فى تلك المشروعات لتوفير المزيد من فرص العمل لابناء المحافظتين.
 
فيما قال اللواء السيد عبد الوهاب محافظ شمال سيناء، إن مشروع توصيل شبكات المياه لـ 6 مراكز بالمحافظة يهدف إلى القضاء على نقل مياه الشرب لأهالى سيناء عن طريق السيارات كما يساعد على إعطاء فرصة للعمل لصغار المقاولين، كما يتيح فرص عمل عديدة لأبناء المحافظة، وأنه سيتم توصيل شبكات المياه إلى مراكز ''بئر العبد والعريش والسكاسكة والجدى والنخل والمنبطح''.

من جانبه، أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن المشروع يهدف إلى توصيل مياه الشرب إلى التجمعات البدوية، بدلا من نقلها عن طريق السيارات كما أكد على أنهم استطاعوا توصيل المياه إلي منطقة سانت كاترين.

 

اقرأ ايضا:

رئيس مصلحة الضرائب: مؤتمر صندوق النقد الدولى بشرم الشيخ يؤكد استقرار ومصر

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان