إعلان

15 شركة مصرية فى معرض ميلانو الدولي للأثاث 2013

11:23 ص الإثنين 23 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميلانو - أ ش أ

قال ناصر حامد المستشار التجاري المصري بميلانو "إنه تم الاتفاق مبدئيا مع هيئة المعارض الإيطالية على مشاركة 15 شركة مصرية مصنعة للأثاث بمعرض ميلانو الدوليللأثاث في دورته القادمة ال52 في أبريل 2013.

وأوضح حامد خلال اجتماع وفد من أعضاء المجلس التصديري المصري للأثاث وممثل عن هيئة المعارض المصرية والمستشار التجاري المصري بميلانو، أن الجانب المصري طالب بتخصيص مكان واحد يجمع الشركات المصرية بدلا من تفريقهم بين صالات العرض حتي تدعم بعضها البعض وتمثل نوعا من التكامل يعطي انطباعا إيجابيا عن منتجات الأثاث المصري بمختلف أشكاله وتنوعه، ويستطيع الزائر لهذا الجناح أخذ فكرة مجمعة عن مستوى ونوعيات الأثاث المصري سواء الكلاسيك أو المودرن أو الأثاث المكتبين.

وأضاف، أنه سيتم خلال الفترة القادمة التنسيق ما بين المجلس التصديري للأثاث وهيئة المعارض بمصر لاختيار الشركات التي ترقى إلى مستوى تمثيل مصر في هذا المعرض الذي يعد الأول عالميا في مجال الأثاث.

وأكد ضورة وجود رؤية واضحة وسرعة اتخاذ القرارات وتفعيلها تجاه المشاركة في المعارض العالمية لأنها من أفضل الوسائل لفتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية .. وفي المقابل التأخير والبطء في الإجراءات يحرم الكثير من الشركات من المشاركة ويقلل فرص التصدير.

ومن جانبه، قال المهندس إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث إن نجاح المشاركة المصرية في المعرض هذا العام ساعدت كثيرا في إفساح المجال لعدد أكبر من الشركات المصرية للمشاركة في الدورة القادمة مع وعد من إدارة معرض ميلانو بإعطاء موقع متميز للشركات المصرية في الدورة القادمة نتيجة ارتفاع مستوى المعروضات وجودة التصميمات بما يمثل إضافة للمستوى الفني والتقني للمعرض.

وطالب درياس بسرعة توفير المساندة التصديرية وصرف دعم المعارض للشركات المصرية التي شاركت في معارض خلال الفترة الماضية ولم يتم الصرف لها حتى الآن حتى تتمكن من المشاركة في المعرض.

وتابع، أن عدم صرف الدعم يقلص قدرة الشركات على المشاركة في المعارض وهذا بلاشك يعوق نفاذ صادرات الأثاث المصرية إلى الأسواق الخارجية/ .. مشيرا إلى أن الدعم لايعد بدعة مصرية.

وأوضح أن جميع دول العالم التي تريد تعظيم صادراتها تقدم دعما لمساندة لمصدرين ومنها إيطاليا وإنجلترا وفرنسا وأمريكا والتي توجه 650 مليار دولار سنويا لبرامج دعم الصادرات.

اقرأ أيضا :

خبير ايطالي: انتاج مصر من الأثاث أصبح أكثر اتقانا وملاءمة للاسواق العالمية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان