إعلان

40% نسبة الاشغال بفنادق الأقصر خلال احتفالات الكريسماس

02:59 م الإثنين 31 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس :

وصل إلي مدينة الأقصر السياحية، اليوم الإثنين، 9.522 ألف سائح من مختلف الجنسيات، للإحتفال برأس السنة وأعياد الميلاد المجيد وسط معالمها الأثرية.

وقال محمد عثمان نائب رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، أن هذا العدد يرفع نسبة الإشغال في فنادق الأقصر المختلفة إلي نحو 40% بعدما كانت نسبة الإشغال قد إنخفضت إلي أقل من 10% خلال إحتفالات الكريسماس.

وأكد العميد حسني حسين مفتش مباحث السياحة والأثار لجنوب الصعيد، أن من بين السياح الذين زاروا الأقصر 6.933 ألف سائح من مختلف الجنسيات يقيمون على متن 100 فندق عائم بين الأقصر وأسوان إلي جانب 1.967 ألف سائح من مختلف الجنسيات و622 سائحًا مصريًا يقيمون داخل 44 فندقا بالفنادق ثابتا بالأقصر.

من جانبها.. شددت مديرية أمن الأقصر من إجراءاتها الأمنية إستعدادًا لاحتفالات رأس النسة وأعياد الميلاد المجيد تحسبا لأية طوارئ.

وأكد اللواء أحمد ضيف صقر مدير أمن الأقصر، أن خطة أمنية محكمة وضعت لتأمين إحتفالات أعياد الميلاد من خلال نشر قوات الشرطة على مداخل ومخارج المدينة وفي محيط الكنائس والمناطق الأثرية والسياحية، كما تم توسيع دائرة المشتبه فيهم تحسبا لتسلل عناصر إجرامية تعكر صفو الإحتفالات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان