إعلان

رئيس شعبة الأسمنت: المصانع طالبت الحكومة بتطبيق مبدأ ''المساواة في الظلم عدل''

05:40 م الأحد 30 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال مدحت اسطفانوس رئيس شعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن عددًا من مصانع الأسمنت قدمت اقتراحاً بزيادة أسعار الغاز على كل المصانع، أسوة بزيادة أسعار المازوت، قائلاً ''المساواة في الظلم عدل''.

وكانت تقارير إعلامية  قد ذكرت اليوم الأحد، أن الحكومة  قررت رفع أسعار الغاز لمصانع الأسمنت إلى 6 دولارات للمليون وحدة حرارية، بدلاً من 4 دولارات في السابق، واستثناء مصانع الأسمنت من قرار رفع أسعار المازوت للقطاع الصناعي.

وتوقع رئيس الشعبة في تصريحات لمصراوي، أن تؤدي هذه الزيادة إلى ارتفاع أسعار الأسمنت، نتيجة التكلفة الزائدة على المصانع، حيث قال ''ياتزود.. ياتقفل المصنع''.

وقال أسامة كمال وزير البترول والثرة المعدنية في تصريحات صحفية، أن مصانع الأسمنت قدمت اقتراحًا لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، والبترول، تطالب فيها بصورة مشتركة زيادة سعر الغاز إلى 6 دولارات لكل المصانع، حتى لا تحدث تفرقة بين المصانع التي تستعمل المازوت والأخرى التي تستخدم الغاز الطبيعي.

وأشارت توقعات أنه من االمنتظر أن يوقع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، قرار زيادة أسعار الغاز في غضون الساعات المقبلة، تمهيدًا لبدء العمل به خلال يناير المقبل.

يذكر أن الحكومة قررت رفع أسعار المازوت بنسبة 130% منذ عدة أيام ليصل سعر الطن بعد الزيادة إلى حوالي 2300 جنيه، وهو ما أثار حفيظة عدد من القيادات النقابية للعاملين بـ 11 شركة أسمنت التي عقدت مؤتمراً صحفياً لمطالبة الحكومة بالتراجع عن القرار وإجراء حوار مجتمعي حوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان