إعلان

الأردن تطالب القاهرة بالالتزام باتفاقية الغاز.. وتطمئن قنديل على 900 ألف مصري

03:25 ص الجمعة 21 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أكد رئيس الوزراء الأردني، الدكتور عبدالله النسور، أن مباحثاته مع رئيس الوزراء المصري امس، اثمرت عن الاتفاق على تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين الجانبين في مجال توريد الغاز المصري إلى الاردن بـ ''حذافيرها''.

ووفقًا لجريدة الرأي الأردنية، فقد قال رئيس الوزراء الاردني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري هشام قنديل، أن الاتفاقية موجودة وموقعة وملزمة حيث جرى بحث تفعيلها، لافتا إلى أن الجانب المصري وعد ببذل كل جهد ممكن واكثر لاحترام الاتفاقية "وكلنا ثقة بانهم سيفعلون".

وأشار النشور إلى أن الأردن تتسلم من مصر 250 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، مؤكدًا أن الاتفاقية محترمة، قائلًا: "ونامل أن لا نشهد انقطاعات اخرى".

وأعلن رئيس الوزراء الأردني عن اتفاق الجانبين بشكل كامل على مختلف القضايا مدار البحث في المجالات السياسية والاقتصادية والعمالة والنقل، ودون أي اختلاف في وجهات النظر تجاهها، مؤكدا أن اللقاء لم يكن لقاء عابرًا وانما في اطار اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي لم تنعقد منذ عام2009 .

وبشأن العمالة المصرية في الاردن.. أكد رئيس الوزراء أن الشعب الاردني لا ينظر إلى اشقائه المصريين في الاردن كشيء طارىء أو على أنهم ضيوف، قائلًا: "وهم موجودون منذ عقود وهو ليس منة من احد فهذا بلدهم"، لافتا إلى أن عدد المصريين في الاردن يزيد عن 900 الف شخص .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان