إعلان

الحديد والصلب تتصدر الأسهم الأكثر ارتفاعًا بعد تصريحات حكومية عن تطوير الشركة

05:25 م الأحد 02 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد :

تصدر سهم شركة ''الحديد والصلب'' أكثر الأسهم ارتفاعاً خلال جلسة تداول اليوم الأحد بنسبة 9.79% ليرتفع سعره من 7.76 جنيهات عن فتح الجلسة إلى 8.52 جنيهات عند الإغلاق، ثم حل ثانياً سهم مطاحن جنوب القاهرة والجيزة بنسبة 9.58%، ليرتفع من 22.23 جنيهاً إلى 24.36 جنيهاً.

وجاء في المرتبة الثانية، سهم النصر لتصنيع الحاصلات بنسبة ارتفاع 8.37% ليغلق على سعر 15.66 جنيهاً، ثم سهم ''أسكوم'' بنسبة 6.32% ليغلق على سعر 9.08 جنيهات، ثم سهم العالمية للاستثمار والتنمية بنسبة 6.16%  ليغلق على سعر 28.62 جنيهاً.

وكان سهم شركة ''الحديد والصلب'' قد ارتفع بهذه النسبة تأثراُ بالتصريحات الإيجابية حول قرار الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، يوم الخميس الماضي بتكليف بيت خبرة استشارى عالمى لوضع دراسة لتطوير الشركة لزيادة طاقة الإنتاج، وتنويعه، والخروج من مرحلة الخسائر إلى مرحلة الأرباح.
 
كما قرر قنديل تطوير بطاريات مصنع الكوك حتى يتمكن المصنع من الاستمرار فى الإنتاج، وتلبية حاجة السوق المحلية وطلبات التصدير.

وقال المهندس محمد نجيدة، رئيس الشركة، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، إنه طرح خلال اجتماعه مع الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، منذ ثلاثة أسابيع المشاكل والأزمات التي تواجه شركة الحديد والصلب المصرية بشكل خاص وصناعة الحديد والصلب بشكل عام.

وأشار إلى أن قرار وزارة الصناعة والتجارة الخارجية بفرض رسوم إغراق علي الحديد المستورد بنسبة 6.8% وبحدأدني 299 جنيه للطن سيؤدي إلى إنتعاش صناعة الحديد والصلب المحلية وينتشلها من الضياع، ليصبح الحديد المحلي قادراً على المنافسة أمام الحديد التركي الذي يدخل البلاد بدون رسوم جمركية ويباع بسعر أقل من الحديد المصري.

فيديو قد يعجبك: