إعلان

أعضاء بالبرلمان الأوروبى:اتفاق للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوروبى قريباً

01:17 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
القاهرة - (أ ش أ):
 
أعرب وفد البرلمان الأوروبى، الذى يزور مصر حالياً، عن تطلعه للتوصل إلى اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوروبى قريبا .
 
وأكد كارم ساجاد، عضو البرلمان الأوروبى عن حزب المحافظين البريطانى - خلال لقاء وفد البرلمان مع عدد من الصحفيين اليوم الثلاثاء - أن هذا الاتفاق مهم للغاية، ولكنه يتطلب وضع ترتيبات لكى تحقق المفاوضات هدفها، مشيراً إلى أنه بدون تلك الترتيبات سيكون من الصعب التوصل إلى الاتفاق .
 
وأشار ساجاد إلى أن اجتماعات مجموعة العمل المشتركة بين مصر والاتحاد الاوروبى التى بدأت اليوم الثلاثاء هى خطوة فى طريق اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين .
 
ومن جانبه، ذكر سالافرانكا سانشيز، عضو البرلمان الأوروبى عن الحزب الديمقراطى المسيحى فى أسبانيا، أن الرئيس محمد مرسى عرض خلال زيارته للعاصمة البلجيكية بروكسل، فكرة عقد مجموعة العمل المشتركة ولقاءات بين رجال الاعمال فى الجانبين .
 
وقال سانشيز أعضاء الوفد قرروا المشاركة فى هذه الاجتماعات، وأيضاً لقاء عدد من أعضاء مجلس الشورى واللجنة التأسيسية للدستور ، كما سيلتقى الوفد البرلمانى مع الرئيس محمد مرسى لتبادل الآراء .
 
وأضاف أن البرلمان الأوروبى يدرك أن المرحلة الانتقالية فى مصر صعبة ، مشيراً إلى أن البرلمان الأوروبى يريد  معرفة كيفية المساعدة التى يمكن تقديمها لمصر فى هذه المرحلة، لافتاً إلى أن من مصلحة الإتحاد الأوروبى أن يتعاون مع مصر لأنها دولة مهمة ليس فقط للمنطقة ولكن للعالم بأسره .
 
وأعرب عضو البرلمان الأوروبى عن تطلعه للانتهاء من كتابة الدستور المصرى نهاية العام الحالى، موضحاً أن اجتماعات مجموعة العمل المشتركة تمثل فرصة كبيرة لرؤية كيف يمكن مساعدة مصر فى هذه المرحلة الصعبة .
 
يذكر أن الاتحاد الأوروبي قد أعلن فى وقت سابق أنه سيقدم لمصر مساعدات بمقدار500 مليون يورو حتي العام المقبل, وتخصيص مبلغ مماثل, بمجرد توصل مصر إلي اتفاق مع صندوق النقد الدولي, كما أكد تخصيص ما يتراوح بين150 و200 مليون يورو أخري لدعم الموازنة المصرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان