إعلان

''تنسيقية الضبعة'': نخشي هجوم إسرائيلي على المحطة النووية وتفجيرها

10:44 م الإثنين 16 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد عبدالهادي:
 
برر مستور أبو شيكارة، رئيس اللجنة التنسيقية لاعتصام الأهالي الضبعة، اقتحام الأهالي لمحطة الضبعة إلى خوفهم من إرسال إسرائيل طائرة بدون طيار لضرب المفاعل النوي وإلصاق التهمة بتنظيم القاعدة.
 
وقال أبو شيكارة، لبرنامج ''اليوم'' على قناة ''التحرير''، إن الأهالي يخشون أيضًا تكرار تجرية مفاعل فوكوشيما باليابان  الذي تعرض للدمار نتيجة زلزال وقع في 11 مارس 2011، وما تبعه من أمواج تسونامي، مما أدى لتوقف أجهزة التبريد بالمفاعل وانصهار قضبان الوقود النووي.
 
وأضاف أن العديد من العلماء أمثال د.خالد عودة ود. فاروق الباز ود. أحمد زويل يرفضون فكرة إنشاء المفاعل النووي نهائيًا، زاعمًا بعدم وجود أي منشآت تم نهبها داخل محطات الضبعة، وأن الموجود مبانٍ متهالكة وبعض الكراسي والطاولات الفخمة.
 
وتابع: كنا نتمني أن يدعمنا جميع الشعب المصري للحفاظ على أمن مصر من الخطر النووي، فالقاهرة على بعد 250 كيلو متر من الضبعة، وفي حالة أي تسرب ستتدمر القاهرة الكبرى والجيزة والدلتا بالكامل!.
 
كان عدد من أهالى الضبعة قد فجروا بعض المباني داخل سور محطة المفاعل النووي بالضبعة مستخدمين الدنامييت عقب اقتحامهم لسور المحطة بعد اشتباكات عنيفة جرت بين الاهالى وعناصر تباعة للقوات المسلحة وأسفرت عن إصابة نحو 27 مواطنًا ومجندًا.

اقرا ايضا:

إسرائيل تستعد لسقوط الأسد واستقبال لاجئين سوريين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان