إعلان

سقوط 3 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة وسرقوا أموال تاجر بالسيدة زينب

12:25 م الأربعاء 11 سبتمبر 2019

المتهمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، 3 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة، وقاموا بسرقة مبلغ مالي من تاجر حال سيره بدائرة قسم شرطة السيدة زينب.

تلقى المقدم أحمد سعيد راغب، رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب، بلاغًا من تاجر قطع غيار دراجات نارية بأنه حال سيره بدائرة القسم استوقفه 3 أشخاص مُدعين أنهم من رجال الشرطة واستولوا منه على مبلغ 20 ألف جنيه، متعلقات شخصية وفروا هاربين.

وبإخطار اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، كلف اللواء حازم البدوي، نائب المدير العام، والعميد علاء بشندي، مدير العمليات، للقبض على المتهمين.

وبإجراء التحريات تحت إشراف العميد عبد الفتاح القصاص، رئيس مباحث قطاع الغرب، وجمع المعلومات بمحل الواقعة تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص أحدهما محكوم عليه بالسجن 10 سنوات في قضية سرقة بالإكراه.

عقب تقنين الإجراءات تمكن النقيبان خالد جبر ومهند خليل، معاونا مباحث القسم، من ضبطهم وبحوزة أحدهم طبنجة صوت.

وبمواجهة المتهمين أمام اللواء أيمن صلاح، مفتش الأمن العام بالقاهرة، والعميد عمرو محسب، مفتش مباحث فرقة الغرب، اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر أحدهم بأنه نظراً لسابقة تعرفه على المُبلغ حال تواجدهما بأحد المقاهي بدائرة القسم، وقيامه بإيهامه بقدرته على تحويل المبالغ المالية من العملة المصرية إلى الدولار الأمريكي بسعر أقل من المتداول بالبنوك، وقيامه بالاتفاق معه على تحويل المبلغ المالي المشار إليه، فاختمر في ذهنه فكرة الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية، وفى سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه، واتفق مع المبلغ على التقابل بمحل البلاغ، وفور تقابلهما قام باقي المتهمين باستيقافهما، والاستيلاء على المبلغ المالي المشار إليه بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة.

تم بإرشادهم ضبط مبلغ 5 آلاف جنيه من متحصلات الواقعة، وأقروا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.

تم تحرير المحضر اللازم، وأحاله اللواء باسم الشعراوي، نائب مدير أمن القاهرة لقطاع الغرب، والعميد محمد مصطفى، مأمور قسم السيدة زينب، إلى النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان