إعلان

نادي القضاة يستنكر التعليق على أحكام القضاء

02:10 م الخميس 31 أكتوبر 2019

نادي القضاة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – طارق سمير:

قال نادي قضاة مصر، برئاسة المستشار محمد عبدالمحسن، إنه تابع بمزيد من الأسف تصريح الإعلامي محمد علي خير على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك" بشأن الحكم الصادر في إحدى القضايا بالنقد والتعليق اعتمادًا "غير كاف" على خبرته نشرته إحدى الصحف.

وصرّح المستشار رضا محمود السيد، المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة في بيان اليوم الخميس، بأن الإعلامي علّق على الخبر دونما علم منه ودراية كافية بما حوته أوراق الدعوى ووقائعها وأدلة ثبوتها وهو ما يعد تدخلًا غير مقبول في أعمال القضاء المصري الشامخ المستقل ومساسًا بضمانات استقلال القضاء.

وأكد نادي القضاة أن القوانين والتقاليد القضائية التليدة والأعراف العلمية الراسخة تحظر التعليق على الأحكام القضائية والمساس بها خاصة إذا تناول هذا التعليق حكمًا لم يستنفذ بعد طرق الطعن عليه وذلك كله تفاديا لمظنة التأثير على قضاء الطعن.

وطالب نادي قضاة مصر كافة المؤسسات الصحفية وجميع الأفراد الامتثال للمواثيق الدولية والأعراف والتقاليد القضائية والانصياع لأحكام القانون وعدم تناول الأحكام القضائية صونًا لمكانة القضاء وتوطيدًا لاستقلاله.

ودعا نادي القضاة إلى الالتزام بقرار مجلس القضاء الأعلى بعدم تناول موضوعات متعلقة بقضايا محل تحقيقات أو محاكمات بغير إذن سابق من النيابة العامة أو المحكمة المختصة منعًا للوقوع تحت طائلة القانون.

وكان الإعلامي محمد علي خير، طالب على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك بالعفو الرئاسي عن ربة منزل صدر ضدها حُكمًا بالسجن المؤبد بتهمة قتل فلاح حاول اغتصابها داخل منزلها بالشرقية اعتمادًا منه على خبر نشرته إحدى الصحف دون الإشارة لملابسات الواقعة بالكامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان