إعلان

لمرافعة النيابة.. تأجيل محاكمة 6 متهمين بالاعتداء على كمين المنوات لـ"10 سبتمبر"

04:56 م الإثنين 13 أغسطس 2018

المستشار محمد شيرين فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

قررت محكمة الجنايات، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة 6 متهمين بقتل أفراد شرطة المناوات بالبدرشين، في القضية رقم 699 لسنة 2017 حصر أمن الدولة، لجلسة 10سبتمبر، لسماع مرافعة النيابة.

اتهمت النيابة العامة، 6 متهمين هم كل من "أحمد ربيع سيد محمد أبوالسعود "محبوس"- طالب بكلية دار العلوم، وعلي محمود عبدالله إمام "محبوس"، طالب بالثانوية العامة، وأحمد عيد محمد محمد حسين " محبوس"، فني ميكانيكا، وميسرة نشأت جمال محمد خضر "محبوس"، طالب بكلية الشريعة والقانون، وعمرو محمد أبوسريع عطا الله " محبوس"، عامل بمزرعة دواجن، ومحمود رمضان محمود عبدالجواد " محبوس" صاحب محل أسماك.

وقالت النيابة في قرار الإحالة إن في غضون الفترة من أبريل 2016 وحتى 4 ديسمبر 2017 بمحافظتي القاهرة والجيزة، انصم المتهمون إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور، والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة اعمالها.

كما أسندت النيابة للمتهمين، الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بان انضموا إلى جماعة تنظيم "داعش" تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء علي أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها والمنشآت العامة واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم.. وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها الإجرامية.. وتلقوا تدريبات عسكرية وأمنية لديهم لتحقيق أغراضها علي النحو المبين بالتحقيقات.

كما اتهمتهم النيابة العامة بأنهم ارتكبوا جريمة من جرائم الإرهاب بأن تلقوا وأمدوا وحازوا ووفروا للجماعة الإرهابية أموالا وآلات ومعلومات بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية .. ووفروا ملاذات آمنة لأعضائها مع علمهم بما تدعوا إليه هذه الجماعة وبوسائلها في تحقيق ذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان