إعلان

"القضاء الأعلى" يتلقى مائتي تظلم على الحركة القضائية.. والفصل قبل اعتماد الجزء الثاني للترقيات

04:58 م الإثنين 13 أغسطس 2018

مجلس القضاء الأعلى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قال المستشار يحيى خليفة، الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى، إن الأمانة العامة للمجلس مازالت حتى الآن تحصر أعداد التظلمات التي قدمت على الجزء الأول من الحركة القضائية 2018- 2019، على اعتبار أن اليوم ختام تقديم التظلمات على الحركة التي اعتمدت قبل أسبوع.

وأضاف "خليفة" في تصريحات لمصراوي، الاثنين، أن عدد التظلمات حتى الآن حوالي مائتي تظلم قابلين للزيادة حتى الانتهاء من فحص جميع التظلمات، مؤكدًا أن التظلمات سيتم عرضها على مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبو العلا خلال اجتماعاته المقبلة.

وأوضح أن المجلس، سيبت في التظلمات وسيقرر قبولها من عدمه، قبل اعتماد الجزء الثاني من الحركة القضائية المقرر خلال الشهر الجاري، منوهًا إلى أن التظلمات جاء معظمها لظروف مرضية.

وحسب بيان صادر عن المجلس، في وقت سابق فأن حركة التنقلات بين محاكم الاستئناف، روعيت فيها الرغبات والحالات المرضية والكفاءة الفنية وفقًا لما تقتضيه حاجة العمل، حيث بدأت التظلمات من الثلاثاء الماضي، حتى اليوم الإثنين.

وشملت الحركة، ترقية 35 قاضيًا بالنقض إلى نواب لرئيس محكمة النقض، و59 رؤساء بمحكمة الاستئناف إلى قضاة بالنقض، و301 نواب بمحكمة الاستئناف إلى رؤساء، و11 محاميًا أول الأول إلى نواب لرؤساء الاستئناف، و316 قاضي بمحاكم الاستئناف إلى نواب لرؤساء الاستئناف ومحامين عامين أول، و4 محامين عموم إلى قضاة بمحاكم الاستئناف، و350 مستشار إلى قضاة بالاستئناف ومحامين عامين.

وشملت أيضًا، نقل 513 من القضاة الرؤساء بمحاكم الاستئناف إلى المحاكم المختلفة، و275 من القضاة النواب بمحاكم الاستئناف إلى المحاكم المختلفة، و92 قاضيًا بمحاكم الاستئناف إلى المحاكم المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان