إعلان

المحكمة ترفض تعويض موظف "كول سنتر" عن عجز بالأذن

01:52 م الخميس 07 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

قضت دائرة التعويضات، اليوم الخميس، بعدم الاختصاص النوعي في تعويض موظف عن إصابته بالعجز نتيجة عمله 8 أعوام في إحدى شركات الاتصالات، وقررت إحالتها للمحكمة العمالية المختصة.

وقالت المحكمة إن الدعوى أقامها أحمد محمد جمعة عبد الجواد، ضد إحدى شركات الاتصالات والإنترنت في مصر، وحملت رقم 85 لسنة 2017، وطالبت الدعوى بإلزام المدعي عليه مبلغ 50 ألف جنيه عن الإصابات الناتجة عن العمل الذي أصابه بتلف الأذن بنسبة 30 % عجز طوال الحياة ويمكن أن يتضاعف مع مرور الوقت.

وأضافت المحكمة أن المدعي كان يعمل بشركة إنترنت تابعة لإحدى شركات الاتصالات بوظيفة خدمة عملاء " كول سنتر" وقضى 8 سنوات متواصلة في العمل إلا أنه بدأ يعاني من بعض الآلام المبرحة في الأذن.

وكشفت حيثيات الحكم أن مرض المجني عليه، دفعه للعرض على استشاري الأذن التابع للشركة الذي قرر أن أذن المدعي قد أصابها التلف بنسبة 30% وبها مشاكل صحية وبهذا أصبح غير قادر على الاستمرار في الوظيفة وفوجئ المدعي بإنهاء خدمته من الشركة بدلًا من أن يتم تحويله إلى أي وظيفة إدارية من الوظائف العديدة في الشركة خاصة أن الإصابة التي ألمت بالمدعي كانت بسبب الوظيفة فتعتبر إصابة عمل.

واستندت المحكمة إلى المادة 171 من القانون "أن تشكل المحكمة العمالية من المنازعات العمالية من دائرة أو أكثر من دوائر المحكمة الابتدائية وتختص دون غيرها بالفصل في كافة المنازعات العمالية الفردية، وعلى المحكمة إذا قضت بعدم اختصاصها أن تأمر بإحالة الدعوى بحالتها إلى المحكمة المختصة، ولو كان عدم الاختصاص متعلق بالولاية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان