إعلان

سائقو "أوبر وكريم" يُجهزون طعن لإلغاء وقف نشاط الشركتين

08:56 م الأربعاء 21 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

قال المحامي علي أيوب، اليوم، إنه سيتقدم بطعن أمام دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة نيابة عن 15 سائق -حتى الآن- من شركتي "أوبر وكريم" للمطالبة بإلغاء تنفيذ الحكم الصادر بوقف ترخيص مزاولة الشركتين في مصر.

وأضاف "أيوب"، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه يُعد أيضًا للتقدم باستشكال على الحكم أمام الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري لوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل في الطعن أمام الإدارية العليا، مشددًا على أن سائقي "أوبر وكريم" أصحاب صفة ومصلحة في القضية وبالتالي يحق لهم التقدم بطعن على الحكم.

وأشار إلى أنه بدأ في إجراءات كتابة عريضة دعوى قضائية سيتقدم بها السبت المقبل أمام محكمة القضاء الإداري، لإلزام الحكومة المصرية باتخاذ إجراءات كفيلة بتقنين وضع سائقي أوبر وكريم، حرصًا على مصالحهم ولعدم تعرضهم للبطالة، وإلزام الضرائب المصرية بفتح بطاقة ضريبية لهم كي لا يتهربوا من دفع الضرائب للدولة.

ولفت إلى أن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري ستستشعر الحرج في نظر الدعوى والاستشكال، لكونها قد فصلت في نفس القضية قبل ذلك، ومن ثم ستحيلها إلى دائرة أخرى، على حد قوله.

وكان الدكتور سمير صبري المحامي، تقدم، صباح اليوم باستشكال أمام محكمة القضاء الإداري، للمطالبة بوقف تنفيذ الحكم الصادر بوقف ترخيص شركتي "أوبر" و"كريم" لخدمات نقل الأفراد.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أصدرت، أمس، حكمًا بقبول الدعوى المطالبة بإلزام مجلس الوزراء بوقف ترخيص مزاولة شركتي "أوبر" و"كريم" في مصر.​

فيديو قد يعجبك: